مجتمع

الجامعة الدولية للرباط وجامعة بن غوريون الإسرائيلية توقعان اتفاق تعاون

محمد كريم كفال الأربعاء 15 سبتمبر 2021
shutterstock_1490117501-copy-copy
shutterstock_1490117501-copy-copy

AHDATH.INFO

أعلنت جامعة بن غوريون الإسرائيلية الواقعة في النقب، اليوم الأربعاء، عن توقيعها اتفاق تعاون مع الجامعة الدولية للرباط، وهي جامعة خاصة متعددة التخصصات متعاقدة مع الدولة المغربية.

وحسب موقع "i24news"، سيشمل التعاون أنشطة مشتركة بمجال العلوم الإنسانية والعلوم الاجتماعية، العلوم الطبيعية والصحة. وسيتم تنفيذ هذه الأنشطة من خلال أبحاث لعلماء من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومن خلال مجالات الدراسة المشتركة، وأيضا من خلال تبادل طلاب ومحاضرين.

وشدد رؤساء الجامعتين خلال كلمتهم عند التوقيع على المميزات الاستراتيجية والتاريخية لهذا الاتفاق، والذي يفتح نافذة لشراكة هامة تعتمد على الحدود التي لا تتزعزع بين المغرب ومواطنيها اليهود في أي مكان تواجدوا فيه بالعالم، شراكة تعكس أيضا رغبة الجامعات بالتعامل مع التعليم العالي وفقا للقيم العالمية للتسامح، السلام والإنسانية.

يشار إلى أن الاتفاق الحالي يأتي بعد شهر من اتفاق آخر وقعته جامعة بن غوريون والجامعة العبرية في القدس مع جامعة محمد السادس للفنون التطبيقية، والتي من شأنها "تعزيز التعاون الأكاديمي" ويشمل الاتفاق التعاون بين المؤسسات "البحث المشترك والدرجات التعاونية" و"الابتكار على نطاق عالمي".