صراع حول رئاسة جماعة بوسكورة وطعن في لائحة الاستقلاليين

الخميس 16 شتنبر 2021
أو سي موح لحسن
0 تعليق

Ahdath.info

 
تعيش جماعة بوسكورة على إيقاع صراعات حول رئاسة المجلس المحلي ، في وقت قدمت فيه طعون ضد لائحة حزب الإستقلال المتصدر لنتائج الاقتراع ليوم ثامن 8 شتنبر .
وحددت السلطات الإقليمية يوم الإثنين 20 شتنبر المقبل كموعدا لإنتخاب رئيس المجلس الجماعي لبوسكورة، فيما  حددت المحكمة الابتدائية بالدار البيضاء  يوم الأربعاء 22 من الشهر الجاري كموعد لأول جلسة للبث في الطعون المقدمة ضد لائحة حزب الإستقلال.
الطعن في فوز لائحة حوب الميزان قدمه حزب الاصالة والمعاصرة و بعض ممثلي الأحزاب، خاصة أن لائحة الميزان  الحائز على  8 مقاعد أثارت الكثير من السخط والغضب بعد فوزها ووجهت اليها اتهامات من كل الخصوم السياسيين وشباب المنطقة الذين راهنوا على أبعاد من يسمونهم "الحرس القديم" من تسيير الشأن المحلي بالمنطقة.
وعلم موقع احداث انفو ان وكيل لائحة حزب الأصالة والمعاصرة أحمد الشفيق قدم طعنا ضد لائحة حزب الإستقلال بسبب ما اعتبره " خروقات كبيرة شابت العملية الإنتخابية وحررت في محاضر رسمية لمفوضين قضائيين".

وينتظر أن يحسم القضاء في مصير الانتخابات برفض الطعن أو قبوله، وهو ما سيفتح الباب على الاحتمالات أي استمرار الاستقلاليين في تدبير الجماعة بأغلبية غير مريحة أو أبعادهم كلية عن التسيير بل والإطاحة أيضا بالمقاعد البرلماني الذي فاز به الرئيس السابق للجماعة بوشعيب طه.

تعليقات الزوّار (0)