احتفاء بالحرف على مدار السنة .. دار الشعر بمراكش تفتتح موسمها الثقافي الخامس

الأحد 19 شتنبر 2021
سكينة بنزين
0 تعليق

AHDATH.INFO

تزامنا مع الذكرى الخامسة لانطلاق تجربة دار الشعر بمراكش، التي أعطت زخما ثقافيا على مدار السنة داخل مدينة البهجة، برمجت الدار على عادتها برنامجا حافلا على مدار 10 أيام لافتتاح موسمها الثقافي الخامس بحضور عدد من الشعراء ضمن فقرات متنوعة تحتفي بالشعر والشعراء المغاربة من مشارب مختلفة تروم في جوهرها الاحتفاء بكل مشترك إنساني يحتفي بقيم المحبة والتعايش.

وعرف فضاء الدار التي لم تقفل أبوابها ولم توقف أنشطتها خلال الجائحة، من خلال اعتماد اجراءات احترازية صارمة، حضور عدد من الشعراء والفنانين والنقاد خلال الأيام التواصلية التي نظمتها ضمن فقرة "الأبواب المفتوحة"، كما استقبلت مكتبة الدار عددا من الاصدارات الشعرية والنقدية الجديدة، إلى جانب عدد من المقترحات التي تقدم بها المنشغلون بهم الحرف، وذلك في إطار إغناء برمجة الموسم الجديد التي ستراعي كسابقاتها عامل التنوع و الانفتاح على مختلف التجارب الشعرية المغربية.

وقد أطر الدكتور عبداللطيف السخيري اللقاءات مع المرتفقين (ات) الجدد، من أجل تسجيل طلبات المشاركين لورشات الكتابة الشعرية، المخصصة للشباب، في موسمها الخامس. واطلع زوار الدار على الخطوط العامة لاستراتيجية دار الشعر بمراكش، في مجالي البرمجة الشعرية والنقدية والتأطيرية وأيضا الجانب الثقافي، الى جانب ملأ الاستبيان الرقمي لمزيد من التفاعل مع محبي وعشاق الشعر.

 

تعليقات الزوّار (0)