المغربية سارة الضعيف تنال المرتبة الثانية في تحدي القراءة العربي

الثلاثاء 21 شتنبر 2021
سكينة بنزين
0 تعليق

AHDATH.INFO

تمكنت التلميذة المغربية سارة الضعيف التي تتابع دراستها بالجذع المشترك بالثانوية التأهيلية ابن سليمان الروداني، من الحصول على المركز الثاني خلال فعاليات فعاليات تحدي القراءة العربي، المنظمة من طرف دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتمكنت الضعيف البالغة من العمر 16 سنة، من ضمان اسمها بين لائحة المتوجين بعد أن نجحت في بلوغ النهائيات عن جدارة واستحقاق، إلى جانب أربعة مشاركين آخرين من كل من السودان ومصر والأردن والسعودية.

وحصل الأردني عبد الله أبوخلف على المرتبة الأولى، بينما كان المركز الثالث من نصيب شهد ضياء آل قيصوم من السعودية، فِي حين جاءت يسرا محمد الإمام من السودان فِي المركز الرابع، وعبد الرحمن منصور أحمد محمد من مصر فِي المركز الخامس.

وكانت وزارة التربية الوطنية قد أعلنت عن اختيار سارة من المديرية الاقليمية لتارودانت من أجل تمثيل المغرب في مسابقة تحدي القراءة العربية في دورتها السادسة، وذلك بعد انتقاءها في الاقصائيات الوطنية للمرحلة الثالثة من المسابقة الدولية بمشاركة 13 تلميذ من المغرب.

وبلغ عدد التلاميذ المشاركين في الإقصائيات الوطنية لمسابقة تحدي القراءة العربي في المغرب مليون و584 ألفا و825 مشاركة ومشاركا، 73 في المئة منهم يدرسون في القطاع العام، و26 في المئة بالقطاع الخصوصي، بينما بلغ عدد المؤسسات التعليمية 9726 مؤسسة.

تعليقات الزوّار (0)