ابن سليمان.. إقامة سكنية ضخمة بلا شبكة للصرف الصحي!

الجمعة 24 شتنبر 2021
متابعة
0 تعليق

AHDATH.INFO - سفيان ودادي (صحافي متدرب)

يشتكي سكان ريكو فلوريس الواقعة بتراب عمالة بن سليمان من غياب شبكة الصرف الصحي بالإقامة مما حول مدخلها إلى برك مائية نتنة تتجمع فيها الأزبال اصبحت مصدرا للروائح الكريهة والحشارات الضارة.

التلوث مس أيضا بمسبح الشطر الأول و بالبئر المجاور للبنايتين المتواجدتين عند المدخل الرئيسي شمالا بسبب المياه العادمة والتي تصب في مجرى الفرشة المائية دون إحالتها على عملية التصفية من طرف صاحب المشروع. هذا ما سبق أن وثقته بالتفصيل شرطة المياه التابعة لوكالة الحوض المائي بن سليمان في محضر لها تحت رقم 71/2019 المحرر بتاريخ 18/12/2019.

وفي شكاية توصل موقع أحداث أنفو بنسخة منها، تطالب ساكنة ريكو فلوريس المتضررة، المسؤولين بعمالة بن سليمان بالتدخل الفوري والعاجل للحد من تعنت صاحب المشروع ومن تصرفاته التي تخالف قانون رقم 25.90 المقنن للتجزئات العقارية والمجموعات السكنية وتقسيم العقارات، والذي تم تعديله بتاريخ 19 شتنبر 2016 .

وكان المقاول قد حصل على رخصة السكن الخاصة بالإقامة المكونة من تسع عمارات وكل عمارة تضم ثمانية شقق، وسمح له باستغلال عمارات الشطر الثاني التي تضم 22 عمارة.
ويتساءل السكان الذين اقتنوا شققهم منذ سنوات كيف حصل صاحب المشروع على رخصة التسليم النهائية وانتهاء الأشغال دون ربط الإقامة السكنية بشبكة الصرف الصحي؟

تعليقات الزوّار (0)