فيفو إينرجي تتوج فريق "الطاقة الشمسية المستقبلية"

الجمعة 15 أكتوبر 2021
أحداث أنفو
0 تعليق

AHDATH.INFO

أعلنت شركة فيفو إنيرجي المغرب عن منحها، في أعقاب المداولات التي تم إجراؤها، جائزة المواطنة البيئية للمقاولة الفتية "الطاقة الشمسية المستقبلية" (Futur Solar Energy) من ثانوية أبو العباس السبتي في طنجة تتويجا لمشروعها بنك الطاقة (Power Bank) أو الشاحن المتنقل القابل لإعادة الشحن بالطاقة الشمسية.

وتندرج هذه الجائزة في إطار "برنامج المقاولة" لجمعية إنجاز المغرب، الذي يعبئ موظفين متطوعين من شركة فيفو إنيرجي المغرب لمواكبة التلاميذ الشباب وإعداد دخولبهم إلى سوق العمل.

وقد تمكنت هذه المقاولة الفتية من تثمين مفهوم النجاعة الطاقية من خلال مشروعها بنك الطاقة (Power Bank) أو الشاحن المتنقل القابل لإعادة الشحن بالطاقة الشمسية. الشاحن عبارة عن بطارية صغيرة الحجم وذات وزن خفيف يسهل حملها وإعادة شحنها بواسطة حقيبة مدرسية، ويعمل الشاحن بكفاءة لتشغيل الأجهزة الإلكترونية.

وقالت هند مجاطي العلمي، مديرة التواصل لدى شركة فيفو إنيرجي المغرب، إنهم يلاحظون في كل سنة، ويقيسون النجاح المتنامي لشراكتهم مع جمعية إنجاز المغرب، مضيفة أن هذا اللقاء مع جيل جديد من المواهب يشكل بالنسبة لهم فرصة ومناسبة للتفكير سويا في التحديات التي تعترض المواطنة البيئية. المجاطي أكدت أنهم سعداء بغنى ووجاهة الأنشطة المقترحة التي تنسجم تماما مع رهاناتهم المرتبطة بالنجاعة الطاقية. وللمرة الأولى، تقول، نقدم جائزة المواطنة البيئية لمبادرة يقودها تلاميذ في السلك الثانوي، مبادرة تترجم مدى نضجهم وقدرتهم على الابتكار«.

من جانبها، قالت ليلى مامو، رئيسة جمعية إنجاز المغرب إن جائزة المواطنة البيئية، وكذلك برنامج المقاولة، يشكلان أساس عملنا المنسق مع فيفو إنيرجي المغرب، مضيفة أن رعاية الكفاءات من قبل موظفي شركة فيفو إنيرجي المغرب تمثل قيمة مضافة ثمينة لشراكتنا الاستراتيجية.

وقد ساعدت الشراكة التي تجمع بين شركة فيفو إنيرجي المغرب وجمعية إنجاز المغرب منذ 2009، في تكوين أزيد من 10.000 تلميذ وتلميذة في مجال عالم المقاولات، وفي خلق 160 مقاولة فتية.

 

تعليقات الزوّار (0)