ثقافة وفن

جوّ البنات" الأغنية الرسميّة لمهرجان الجونة تجمع رمضان وRed One ونعمان

AHDATH .info الأربعاء 20 أكتوبر 2021
AD709AB0-2BA3-4793-B770-D72FF2D73AEC
AD709AB0-2BA3-4793-B770-D72FF2D73AEC

AHDATH.INFO

بيروت في 20 تشرين الأوّل– أكتوبر 2021 :

من ضمن الخطّة والرسالة الفنيّة التي تجمعهما، إنضمّت شركة "يونيفرسال أرابيك ميوزيك"، وهدفها توسيع قاعدة وثقافة الموسيقى العربيّة نحو آفاق عالميّة، كشريك حصريّ إلى مهرجان الجونة السينمائيّ بدورته الخامسة والذي يهدف إلى تعزيز التواصل بين الثقافات المُختلفة لصنّاع الأفلام وتطوير حال صناعة السينما .

وقد نتج عن هذه الشراكة العمل الفنيّ بعنوان "جوّ البنات " وهي الأغنية الرسميّة لمهرجان الجونة السينمائيّ لهذا العام، والتي أنتجتها شركة "يونيفرسال أرابيك ميوزيك".

الأغنية تجمع لأوّل مرّة النجم المصريّ محمّد رمضان والمُنتج الموسيقيّ العالميّ Red One والنجم المغربيّ الشابّ نعمان بلعياشي.

أطلقت أغنية "جوّ البنات" في حفل إفتتاح مهرجان الجونة السينمائيّ من خلال عرض مُبهر . وقد شارك في هذه اللوحة الإستعراضيّة من خلال أداء مسرحيّ لافت ثلاث نجمات وهنّ ميس حمدان ومهيرة عبد العزيز وخولة غيات.

أعرب محمّد عاشور رئيس القطاع التجاريّ وتطوير الأعمال بمدينة الجونة عن سعادته بالتعاون المُثمر مع شركة يونيفرسال أرابيك ميوزيك أحد أكبر شركات صناعة الموسيقى

والسينما عالمياً.

وأنّ هذا التعاون قد أثمر عن الأغنية الرسميّة لمهرجان الجونة السينمائيّ في دورته الخامسة "جوّ البنات" ويعتبر هذا العمل بمثابة إنطلاقة جديدة لأوّل إنتاج عالميّ إقليميّ لشركة يونيفرسال ميوزيك لمزيج جديد من الفنّ الفلكلوريّ والراب بمُشاركة كلاً من النجم محمّد رمضان والنجم العالميّ من أصل مغربيّ"ريد وان" والنجم المغربيّ نعمان بلعياشي. فكما هو مُتعارف عليه أنّ مدينة الجونة دائماً وأبداً مُتوهّجة للثقافة والفنّ بمُختلف أنواعه وأشكاله".

لناحيته، قال المُنتج الموسيقيّ العالميّ والمؤسّس والرئيس التنفيذيّ لشركة يونيفرسال أرابيك ميوزيك وسيم SAL صليبي عن سعادته الكبيرة بتعاون الشركة مع مهرجان الجونة السينمائيّ هذا العام. وقال:" لطالما كانت الأغنية هي الأساس دائماً في إنجاح أيّ مشروع أو تعاون فنيّ أعمل عليه". وتابع:"أفتخر جداً بأغنية "جوّ البنات " التي جمعت كلّ من النجوم محمّد رمضان وRed One ونعمان بلعياشي بخاصّة أنّ كلّ منهم يتميّز بهويّته الفنيّة الخاصّة، وقد جمعوا من خلالها ثقافات مُختلفة من الشرق الأوسط والمغرب العربيّ وإفريقيا ليوصلوا أصداء هذا العمل الفنيّ إلى العالم أجمع. ولا شكّ أنّ هذه هي الرسالة الأساسيّة التي أسعى إلى تحقيقها دائماً من خلال عملي وأيضاً من خلال شركة"يونيفرسال أرابيك ميوزيك".

وختم SAL بالقول:" سعيد جداً أنّ لجنة مهرجان الجونة السينمائيّ إختارت أغنية "جوّ البنات " تحديداً، من بين مئات الأغنيات التي طُرحت، لتكون الأغنية الرسميّة للمهرجان، وهذه الأغنية ليست إلاّ بداية مشوار طويل سيجمعنا معاً على صعيد المنطقة والعالم".

أمّا النجم محمّد رمضان فقال: " سعيد جداً بمُشاركتي بشكل سنويّ في مهرجان الجونة السينمائيّ بخاصّة أنّه كانت تتمّ دعوتي في السابق كمُمثّل. لكن هذا العام، إحساسي جديد ومُختلف كوني أشارك في المهرجان كمُغنّ." وتابع قائلاً:" هذا العام سأفتتح المهرجان بدورته الخامسة بأغنية "جوّ البنات " التي تعكس واقع الحياة وتُجسّد بشكل بسيط ومُمتع العلاقة بين الرجل والمرأة التي أعتبرها الجزء الأهمّ في الحياة والمُجتمع والدراما السينمائيّة. وسعيد بتعاوني من خلال هذا العمل مع الشركة العالميّة "يونيفرسال أرابيك ميوزك".

لجهته، قال المُنتج الموسيقيّ العالميّ" Red One": "إنّه لشرف كبير لي أن أتشارك الغناء في مهرجان الجونة السينمائيّ مع محمّد رمضان ونعمان بلعياشي. "جوّ البنات " ستكون أغنيتنا الأولى من إنتاج شركة"يونيفرسال أرابيك ميوزيك" ونحن مُتحمّسون جداً لتقديمها مُباشرةً وللمرّة الأولى من على مسرح الجونة".

وتابع قائلاً:"بعد تسجيل نجاحات عالميّة كبيرة من خلال تعاوني مع أهمّ النجوم العالميّين، وكوني المُوزّع الموسيقيّ العربيّ الوحيد الذي حصد جائزة الـ Grammy Award، أشعر اليوم بفرح كبير لا يوصف كوني أقدّم عملاً فنياً في العالم العربيّ مع أشخاص أتشارك معهم شغفي الكبير في إيصال الموسيقى العربيّة إلى العالم أجمع".

وختم Red One بالقول:"أشكر شركة "يونيفرسال أرابيك ميوزيك" على هذا التعاون وعلى جمعنا سوياً كلّ منّا من خلال موهبته وهويّته الفنيّة، ويُشرّفني أن أكون جزءاً من هذه اللحظة التاريخيّة".

أمّا المُغنّي المغربيّ الشابّ نعمان بلعياشي فقال:"أشعر بفخر كبير لكوني أقدّم أغنية "جوّ البنات" في مهرجان الجونة السينمائيّ مع محمّد رمضان وRed One، وأنا مُمتنّ جداً للعمل مع فنّانين ذو مواهب مُميّزة. كما أنّني سعيد جداً أنّ هذه الأغنية هي الأولى لنا من إنتاج شركة "يونيفرسال أرابيك ميوزيك"، ونتمنّى أن يُساهم هذا التعاون في إيصال الموسيقى العربيّة إلى العالم".

وختم نعمان بلعياشي حديثه بالقول:"أتوجّه بالشكر لشركة "يونيفرسال أرابيك ميوزيك" لسعيها إلى إيصال الموسيقى العربيّة إلى الجمهور حول العالم".

يُذكر أنّ فعاليّات مهرجان الجونة السينمائيّ بدورته الخامسة تُقام في الفترة المُمتدّة من 14 ولغاية 22 أكتوبر في مدينة الجونة المصريّة.

رابط الأغنية: