ثقافة وفن

اختيار حسن الصميلي رئيسا للجنة التحكيم لمهرجان سيدي قاسم للفيلم القصير

سعـد دالـيا السبت 13 نوفمبر 2021
حسن الصميلي
حسن الصميلي

Ahdath.info

اختارت اللجنة المنظمة للدورة (21) لمهرجان سيدي قاسم للفيلم المغربي القصير الدكتور حسن الصميلي رئيسا للجنة التحكيم للمهرجان إلى جانب الفنانة سهام أسيف والناقد السينمائي أحمد سيجلماسي ، ومن المنتظر أن تنطلق فعاليات المهرجان السينمائي ما بين 10 / 13 دجنبر 2021.

وكانت إدارة المهرجان قد فتحت باب المشاركة في المسابقة الرسمية للمهرجان الخاصة بالأفلام الروائية القصيرة ، وتحديدها منتصف شهر نوفمبر الجاري كآخر أجل للمشاركة بالمهرجان، على أن يتم إرسال وثائق الفيلم والترخيص بعرض الفيلم لإدارة المهرجان عبر البريد الالكتروني cinsidikacem@gmail.com .

ويعتبر مهرجان سيدي قاسم للفيلم المغربي القصير تظاهرة سينمائية ذات طابع فني وثقافي انطلقت أولى فعالياته يوم 21 دجنبر 1996 ، ويهدف المهرجان السينمائي إلى تنشيط مدينة سيدي قاسم ثقافيا وفنيا، وإتاحة الفرصة أمام المخرجين الشباب في عرض أفلامهم القصيرة، وإبراز المواهب الشابة في المجال السينمائي والتشجيع المشاركين بالجوائز تندرج ضمن مسابقة " محمد مزيان " للفيلم الروائي المغربي القصير .

ويساهم المهرجان في التربية الفنية للجمهور بالعمل على رفع مستوى تذوقه للأفلام من خلال عروض سينمائية ذات أبعاد ثقافية منتقاة بعناية شديدة، وتنظيم لقاءات مباشرة مع المبدعين والمثقفين وكذا الورشات في القراءة الفيلمية ومهن السينما.

بلاغ جمعية النادي السينمائي بسيدي قاسم فالمهرجان السينمائي يأتي بشراكة مع اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية ويدخل في إطار دعم المركز السينمائي المغربي ( لجنة دعم المهرجانات والتظاهرات السينمائية )، وبتعاون مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والمديرية الإقليمية لوزارة الشباب بسيدي قاسم.