فكر و دين

حسين إبراهيم طه يتسلم مهام عمله أمينا عاما لمنظمة التعاون الإسلامي

أحداث أنفو الأربعاء 17 نوفمبر 2021
PHOTO-2021-11-17-10-50-36
PHOTO-2021-11-17-10-50-36

ahdath.info

تسلم الأمين العام المنتخب لمنظمة التعاون الإسلامي، السفير حسين إبراهيم طه (من جمهورية تشاد) مهام عمله، اليوم الأربعاء، بمقر الأمانة العامة في جدة.

وتم انتخاب حسين طه في نونبر 2020 خلال الدورة السابعة والأربعين لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، التي انعقدت في نيامي عاصمة جمهورية النيجر، بوصفه ممثلا للمجموعة الأفريقية، وذلك وفقا للتوزيع الجغرافي لدورية الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي، حيث جرى انتخابه أمينا عاما جديدا للمنظمة لفترة ولاية خمس سنوات تبدأ في نونبر 2021.

وسبق لحسين طه، وهو دبلوماسي تشادي، أن تقلد عدة مناصب في بلاده، من بينها وزير الشؤون الخارجية والتكامل الأفريقي والتعاون الدولي، ووزير مساعد نائب أمين عام رئاسة الجمهورية، ومستشار الدبلوماسية برئاسة الجمهورية، وسفير فوق العادة لجمهورية تشاد، ووزير مفوض وسفير فوق العادة لجمهورية تشاد لدى فرنسا وإسبانيا والبرتغال واليونان والفاتيكان. كما شغل منصب مستشار أول لسفارة جمهورية تشاد لدى السعودية.

وحصل الأمين العام الجديد لمنظمة التعاون الإسلامي، الذي يتحدث اللغات الفرنسية والعربية والإنجليزية، على وسام تشاد الوطني (فارس)، وضابط فيلق الشرف (فرنسا)، وسفير فخري.