وهبي: البام لم يعد يتخذ مواقفه من خطاطات مستوردة

السبت 27 نوفمبر 2021
أحداث.أنفو
0 تعليق

Ahdath.info

أكد عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة أن "حزب الجرار" عرف تغيرا على مستوى طريقة اتخاذ مواقفه منذ مجيئه لقيادة الحزب.

وفي انتقاذ مباشر للقيادة السابقة لحزب الأصالة والمعاصرة، قال وهبي خلال انعقاد المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة بمراكش"إننا لم نعد نتخذ مواقف وفق الاحكام المسبقة أو خطاطات مستوردة من مجالات سياسية خارج وطننا".

واضاف "أصبحنا نحتكم لخصوصيات الفاعلين في الحياة السياسية المغربية ومدى التزامهم بقيمنا وقوانيننا الوطنية من جهة، ومدى قربهمأو بعدهم عن مشروعنا السياسي الرامي إلى خدمة قضايا التقدم والتنمية ببلادنا".

وتابع "لسنا مبرمجين لمعاداة جهة ضد أخرى أ ولمحاباة هذه الجهة أو تلك، جئنا للتعبير عن جيل جديد من الديمقراطيين منشغلين بتاريخناالوطني، بالأفق التحديثي التنموي الذي لا يصغي إلا لجهة واحدة من واجبنا الاصغاء لها هي مصلحة وطننا بقيادة صاحب الجلالة الملكمحمد السادس نصره الله.

وهبي، أكذ كذلك أن "البام"  عمل على صياغة مرجعية له، تشكل الارضية الايديولوجية لمختلف مواقفنا ونبراسا لمعاركنا النضالية داخلالمجتمع المدني وفي المؤسسات الدستورية".

وسجل وهبي أنه  "بهذه الأرضية أصبح لحزبنا فهم خاص لتاريخية مجتمعنا، وقراءة معينة لتناقضات الديمقراطية المغربية التي ندافع عنها،وتفسير علمي لمعوقات التحديث الذي ننشده"

و أوضح وهبي أنه لأول  مرة أصبح لحزب الأصالة والمعاصرة مرجعية فكرية سياسية تعبر عن تصوره من قضايا التاريخ والمجتمع التي تهمالمغاربة، وصار لزاما على كل من يخاطبنا أن يقرأ أدبياتنا إذا أراد أن يكون مخاطبا جادا، مشيرا  إلى أن كل  موقف اليوم من نضالاتناالسياسية والفكرية يجب أن ينطلق من خطنا الفكري والسياسي الذي عبرنا عنه في أدبياتنا الحزبية. أما من اختار أن يفكر بالذاكرة ويظلسجين ماض لم يعد له أثر في الواقع، فإننا غير معنيين بظنونه وادعاءاته، بحسبه.

تعليقات الزوّار (0)