مزواري: وهبي يتلون من أجل استوزار عابر

السبت 27 نوفمبر 2021
أحداث.أنفو
0 تعليق

Ahdath.info

اختار المكتب السياسي لحزب الاتحاد الاشتراكي الرد على هجومات عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة عبر القيادي في الحزب المهدي مزواري.

وقال مزواري في رد على هجومات وهبي، أن "كل متتبع للشأن الحزبي بالمغرب يتذكر أن المشهد السياسي تأذى كثيرا بكائنات سياسيةوصلت لقيادة أحزاب على "هودج" الشعبوية"، واستمرت في إنتاج خطاب مأزوم وغير منتج، لأنه يقوم على الإثارة ولفت الانتباه للشخص أكثر من الحزب أو الفكرة، مما يمكن نعمته ب"البوز" السياسي".

و اعتبر مزواري أن "وهبي وصل متأخرا، بعد أن كادت بضاعة هذا النوع من الخطاب تكسد". و أضاف "يتنقل وهبي من منبر لآخر، دون أن يعي أن كثرة الظهور قاصمة لمسؤول حكومي برتبة وزير، وخصوصا إذا كانت كل خرجة تحمل "مصيبة".

وسجل مزواري أن "وهبي يقول الكلام ونقيضه، ويجسد بذلك تلك الصورة النمطية التي كونها غير قليل من المواطنين عن السياسيين باعتبارهم "كذبة".

وتابع: لا يدري وهبي أن السياسة هي فن الممكن، وليست فن إنتاج التناقض، وأن مقولة أنه في السياسة لا توجد صداقة أو عداوة دائمة، بل مصالح دائمة، لا ينبغي فهمها حربائية، بل حضا على البحث عن المصلحة العامة،  والمصالح المشتركة، التي تعني القدرة على بناء المشترك، لا التلون من أجل مصلحة شخصية، قد تكون مجرد استوزار عابر".

تعليقات الزوّار (0)