نزار البركة : ميثاق الأغلبية سيوقع منتصف دجنبر القادم

الأحد 28 نوفمبر 2021
أحداث .أنفو
0 تعليق

Ahdath.info

لم يخف نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، سعادته بانضمامه وانضمام حزبه للحكومة الجديدة، التي قال أن الاستقلاليين عادوا إليهابوزارات وازنة ستمكن من مواصلة العمل لخدمة المواطنات والمواطنين وخدمة الأهداف التي تم تسطيرها وإدماجها في البرنامج الحكومي.

وعن أداء الأغلبية الحكومية الجديدة خلال الأسابيع التي قضتها في تسيير الشأن الوطني العام، أبرز بركة، خلال العرض السياسي، الذيقدمه بمناسبة افتتاح أشغال دورة أكتوبر للمجلس الوطني لحزب الميزان، أن الفريق الحكومي قد أبان عن تجانس وانسجام ونجاعة وإرادةقوية للعمل بجد وإنجاز الإصلاحات المنشودة، ولا أَدَلَّ على ذلك، يضيف ذات المتحدث، من ميلاد الحكومة وانتخاب هياكل مجلسي البرلمانوتقديم البرنامج الحكومي والمصادقة عليه وتقديم مشروع قانون المالية لسنة 2022 خلال شهر واحد.

مشددا على أن الانسجام بين مكونات الأغلبية انعكس ذلك إيجابا على صياغة ميثاق للأغلبية، تقرر توقيعه في غُضون شهر دجنبر2021،وسيشكل إطارا مؤسساتيا ومرجعا يحدد أساليب الاشتغال والتعاون بين مختلف المؤسسات الحكومية والبرلمانية والحزبية.

من جهة أخرى، كشف الأمين العام لحزب الاستقلال، أن تشكيل الحكومة تم بمقاربة مغايرة اعتمدت على منطق التوافق حول البرنامجالحكومي قبل التوافق حول الحقائب لأن الهدف الأساسي، يضيف الرجل، هو الوفاء بالالتزامات التي تعهدت الأحزاب المشكلة للحكومة فيبرامجها الانتخابية.

تعليقات الزوّار (0)