السياسة

رئيس النيابة العامة يترأس لقاء لتقديم نتائج دراسة حول زواج القاصر

رشيد قبول الاثنين 29 نوفمبر 2021
رئيس النيابة العامة
رئيس النيابة العامة

Ahdath.info

ترأس الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض، رئيس النيابة العامة مولاي الحسن الداكي، صباح اليوم الاثنين 29 نونبر الجاري بمراكش، لقاء دراسيا لتقديم نتائج الدراسة التشخيصية التي أنجزتها النيابة العامة حول موضوع زواج القاصر، وذلك في إطار التزامات إعلان مراكش 2020 للقضاء على العنف ضد النساء، الذي تم إطلاقه تحت الرئاسة الفعلية لصاحبة السمو الملكي الأميرة الجليلة للامريم بمناسبة اليوم العالمي للمرأة 8 مارس 2020.

كما يأتي هذا اللقاء في إطار "مساعي رئاسة النيابة العامة للإسهام في الحد من زواج القاصر بتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونسيف، وتفعيلا لاستراتيجية رئاسة النيابة العامة لتعزيز حماية حقوق المرأة والطفل"، وتزامنا مع الأيام الدولية لمناهضة العنف ضد النساء والفتيات، التي تلي اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد النساء الموافق ليوم 25 نونبر.

وقد استهدفت الدراسة المساطر القضائية ذات الصلة ورصد العوامل الواقعية المحيطة بهذا الزواج، سواء منها الاقتصادية أو السوسيوثقافية وغيرها. وشارك في افتتاح اللقاء إلى جانب رئيس النيابة العامة الوزراء المعنيون بالموضوع، كما شارك في أشغاله ممثلون لكافة القطاعات ذات الصلة إلى جانب قضاة النيابة العامة المكلفين بالزواج، حيث سيتم تداول ونقاش مخرجات الدراسة وكذا التوصيات المنبثقة عنها.