اخنوش: بناء الدولة الاجتماعية ليس شعارا للتباري الانتخابي

الإثنين 29 نوفمبر 2021
أحداث.أنفو
0 تعليق

Ahdath.info

حل عزيز أخنوش، يومه الاثنين، بمجلس النواب في جلسة العمومية، تمحور موضوعها حول " السياسة الحكومية المتعلقة بدعم المنتوج الوطني "، أكد فيها أن تنزيل مبدأ الدولة الاجتماعية، الذي نادت به الأغلبية، لم يكن مجرد شعار للتباري في المحطات الانتخابية بل إبداعا في توفير الموارد والجرأة في الإصلاح.

شكل تعميم الحماية الاجتماعية الركيزة الأولى لتدعيم ركائز الدولة الاجتماعية، فيما تتعلق الركيزة الثانية بإحداث نظام حقيقي للمساعدة الاجتماعية يستهدف الأسر الأكثر هشاشة. وللحد من التفاوتات الاجتماعية والاقتصادية، تقدم الحكومة على وجه الخصوص وفي إطارالمشروع الملكي لتعميم الحماية الاجتماعية، دخلاً قارا كحد أدنى لحفظ كرامة كبار السن، وتعويضات للأسر المعوزة، كما تلتزم بسن سياسة عمومية واضحة ومتكاملة ومتعددة الأبعاد لفائدة الأشخاص في وضعيات إعاقة، مع دعم الجمعيات العاملة بالفعل على إدماجهم.

ومن أجل ذلك وحيث أن تعميم الحماية الاجتماعية، باعتباره من مفاتيح تأهيل النظام الصحي، كشف أخنوش أن الحكومة تلتزم بتعزيز ميزانية قطاع الصحة، والتي تشمل رفعَ عدد العاملين في الرعاية الصحية ومراجعة وضعيتهم وفقا لكفاءاتهم وتضحياتهم من أجل تغطيةأفضل للتراب الوطني وتلبية حاجيات المرضى على وجه أمثل، وتعميم طب الأسْرة على نحو تدريجي، وتعزيز المراكز الصحية الأولية، وإحداث شبكات مستشفيات جهوية.

تعليقات الزوّار (0)