الإصلاحات الاجتماعية.. أخنوش يقر: لن ننطلق من فراغ

الإثنين 29 نوفمبر 2021
أحداث. أنفو
0 تعليق

Ahdath.info

وجهت مداخلات فرق الأغلبية سهام النقد للحكومة السابقة، محملة إياها مسؤولية الوضع الحالي للبلاد، اذ اختار رئيس الفريق التجمعي بمجلس النواب تحميل الحكومات السابقة مسؤولية الاوضاع الاجتماعية في المغرب، كما لم يفت نجوى كوكوس النائية عن حزب الأصالة والمعاصرة والتي تناولت الكلمة باسمها فريقها خلال جلسة المساءلة الشهرية أن تحمل الحكومة السابقة جانب كبير مما اسمته بالتراجعات الاجتماعية، ليتناول بعد النائب الاستقلالي احجيرة باسم فريقه ويطلب من الحكومة أن تكون شجاعة في مواجهة ما اسماه آثار ما خلفته الحكومات السابقة موجها حديثه لاعضاء الحكومة الحاضرين قائلا " راه غير  47 يوم فقط باش بديتو .. منهضروش على سنوات ديال الاخفاقات.. » .

وعلى نقيض مداخلات فرق الاغلبية، أكد عزيز أخنوش في مداخلته خلال جلسة المساءلة الشهرية ان حكومته لا تدعي أنها ستنطلق في الإصلاحات الاجتماعية من فراغ.

مؤكدا على أنه انطلاقا من عدم نكران إنجازات الآخرين، فإنه يصر على تثمين ما تحقق من إنجازات في الحكومة السابقة التي كان مشاركا فيها، وأنه سيعمل على تجاوز مواطن النقص والقصور بما بات حزبه، وباقي مكونات التحالف الحكومي، يملكه اليوم من شرعية دستورية وسياسية  تخول له القيام بما كان عاجزا عن القيام به في تجارب حكومية سابقة، لم يكن يتولى قيادتها.

ذات المتحدث، أضاف أن مكونات التحالف الحكومي مدركة لحجم الانتظارات الاجتماعية المعلقة عليها بعد الاستحقاقات الانتخابية،ومستوعبة لطبيعة التحديات والرهانات التي تحيط بالبلاد، وحجم الطلب الاجتماعي المتزايد على الخدمة العمومية من صحة وتعليم وخلقفرص تشغيل، التي تجعل من إصلاح الورش الاجتماعي أولوية الأولويات.

 

تعليقات الزوّار (0)