كوكاكولا تطلق هذه المبادرة من أجل الاستدامة بإفريقيا

الإثنين 17 يناير 2022
أحداث أنفو
0 تعليق

AHDATH.INFO

أطلقت  وحدة التشغيل التابعة لشركة كوكاكولا في أفريقيا "AOU" وشركاؤها في مجال تعبئة المشروبات ، يوم الإثنين 17  يناير 2022،  منصة "JAMII" للاستدامة.

وأبرز بلاغ لكوكاكولا، أن المنصة تركز بشكل أساسي على أفريقيا وتضم مبادرات الشركة الحالية والمستقبلية في مجال الاستدامة، مشيرا إلى أن الشركة تأمل من خلال هذه المنصة المميزة في جذب الشركاء من أصحاب الفكر المماثل للمساعدة في تسريع تأثير مبادراتها على أرض الواقع .

وأوضح البلاغ أنه “من المنتظر أن تستند المنصة الجديدة وتستكمل وتتوسع في ما تم إنجازه سابقا في ثلاث مجالات وهي الإشراف على المياه، تمكين المرأة والشباب اقتصاديا وإدارة المخلفات”، مبرزا أنه من المقرر أن يتم ذلك بالتعاون مع شركاء تعبئة المشروبات، وموظفي النظام وعدة شركاء من المنظمات غير الحكومية.

وأكد المصدر ذاته، نقلا عن برونو بيتراتشي، رئيس شركة كوكاكولا في أفريقيا، قوله إن الشركة تدرك “المسؤولية التي تقع على عاتقنا كرواد للسوق لإحداث فارق ملموس لتمكين المجتمعات والبيئة التي نباشر فيها أعمالنا وتوفير الحماية اللازمة لهم ، سواء من خلال منح الناس إمكانية الحصول على مياه الشرب بطريقة آمنة، أو إيجاد فرص اقتصادية للأكثر حاجة، أو الحد من التأثير السلبي لعملياتنا على البيئة، فإننا ملتزمون بإحداث هذا الفارق”.

من جانبها، أشارت باتريشيا أوبوزوا، نائبة رئيس الشؤون العامة والإتصالات والاستدامة، إلى أنه “قمنا بإختيار اسم JAMII، ويعني باللغة السواحيلية ، المجتمع، الجماعات والشعوب، وذلك لأنه يعبِّر عنا كأفارقة ويتوافق مع قيمنا كمؤسسة، فهو يبرز مدى مرونتنا، التزامنا وروح المجتمع التي نلتف حولها. ولا شك في أن توحيد جهود الاستدامة التي نبذلها تحت هذه المظلة ، سيعزز القيمة التي تميزنا ويجعلنا نستمر في كوننا الشريك الموثوق به لتحقيق النمو المستدام في أفريقيا ” .

كما كشفت أوبوزوا عن أن كوكاكولا أفريقيا بصدد عقد شراكات جديدة من أجل تسهيل تنفيذ مشروعات JAMII التي ستحقق هذه الأهداف.

في ما يتعلق بمجال التمكين الإقتصادي للمرأة والشباب، أكدت  أوبوزوا، أنه من المزمع أن تعمل JAMII على تعزيز وتحفيز فرص ريادة الأعمال، وذلك من خلال المساعدة على الوصول إلى التدريب الملائم لاكتساب المهارات، والعلاقات، والتمويل والأسواق. وقد تم حتى يومنا هذا، تمكين أكثر من مليوني امرأة في جميع أنحاء أفريقيا كجزء من برنامج “5by20”.

وأوضحت أنه في مجال الاشراف على استخدام المياه، تسعى كوكاكولا إلى معالجة 100 في المائة، من المياه المستخدمة في إنتاج منتجات الشركة، وذلك من خلال إدارة استخدام المياه في عملياتها، والحفاظ على موارد المياه الطبيعية وتحسين القدرة على الوصول إلى المياه في المجتمعات والتكيُّف مع التغير المناخي.

وأشارت في هذا الإطار إلى أنه إلى حدود اليوم، أثمرت الجهود المشتركة التي بذلتها شركة كوكاكولا أفريقيا ومؤسسة كوكاكولا وشركاؤها عن توصيل مياه الشرب لأكثر من 6 ملايين شخص بشكل مستدام عبر مبادرة توفير المياه النظيفة في أفريقيا (RAIN).

وأبرزت أنه بالنسبة إلى إدارة المخلفات، فإن شركة كوكاكولا أفريقيا عازمة على قيادة عالم خال من المخلفات، مؤكدة أن جميع عبوات كوكاكولا تقريبا قابلة للتدوير بالفعل، مدفوعة بهدف إعادة تدوير ما يعادل كل نفايات التعبئة والتغليف لديها بحلول عام 2030.

كما أكد المصدر ذاته ، أنه على الصعيد الداخلي، ستمنح منصة JAMII لموظفيها، “الفرصة لإحداث فارق في مجتمعاتهم المحلية المباشرة حيث ستحصل المؤسسات الخيرية التي يرشحها الموظفون على المنح اللازمة، ومن ثم سيتم تشجيع الموظفين على العمل التطوُّعي”، مبرزة أن صندوق موظفي كوكاكولا للإغاثة يمنح في حالات الكوارث دعما للموظفين الذين يواجهون صعوبات مالية جراء الكوارث الطبيعية.

تعليقات الزوّار (0)