السياسة

التقدم والاشتراكية يدعو لفتح الحدود ودعم القطاعات المتضررة من كورونا

أحداث أنفو الأربعاء 19 يناير 2022
B1AF8506-3A77-4A1B-BFC2-0215019AC129
B1AF8506-3A77-4A1B-BFC2-0215019AC129

Ahdath.info

دعا المكتبُ السياسي لحزب التقدم والاشتراكية  الحكومةَ، إلى التفكير مليا في اتخاذ قرار إعادة فتح الحدود في وجه مختلف أصنافالتنقل، بأقرب وقتٍ ممكن.

واعتبر المكتب السياسي في بلاغ له أن هذا القرار الذي تنتظره أوساطٌ عديدة ستكون آثارٌ إيجابية مؤكدة على صعيد الاقتصاد الوطنيعموما، وعلى بعض القطاعات الإنتاجية المتضررة مُباشرة وبشكل عميق من إغلاق الحدود.

ولفت البلاغ أن  هذا القرار سيسمح مجددا لمغاربة العالم، الذين لهم إسهامٌ هائل في الاقتصاد الوطني، بالدخول إلى المغرب والخروج منهبشكلٍ عادٍ، فضلا عن كونه سَيُمَكن من حل مشكلة آلاف المغاربة العالقين ببلدان مختلفة

ونبه المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية أنه من البديهي أن هذا القرار يتعين أن يُواكَبَ بضرورة التقيد بكافة الشروطالاحترازية المعمول بها على المستوى الصحي عند الدخول إلى المغرب"

من جهة أخرى، سجل  المكتبُ السياسي إيجاباً الإجراءات الحكومية المتخذة، مؤخرا  لدعم القطاع السياحي الذي تضرر، ولا يزال، بشدةمن جراء الجائحة ومن إغلاق الحدود.

كما أعرب عن تطلعه نحو أن تشمل مثل هذه الإجراءات الإيجابية فئاتٍ وقطاعاتٍ اقتصادية واجتماعية وثقافية أخرى لا تزالُ تَئن تحت وطأةوتداعيات جائحة كوفيد 19.