برلمانيو الاتحاد الاشتراكي يعبدون الطريق لادريس لشكر لولاية ثالثة

الجمعة 21 يناير 2022
أوسي موح لحسن
0 تعليق
AHDATH.INFO

يتجه إدريس لشكر إلى ولاية ثالثة على رأس الكتابة الأولى للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، وهو ما ينتظر أن يقره المؤتمر بعد مصادقة المجلس الوطني على مقرر تنظيمي يسير في هذا الاتجاه وأيضا دعوات البرلمانات والبرلمانية للتراجع عن قراره بعدم الترشح.
فقد أصدر فريقا الحزب بمجلس البرلمان بلاغا عبّروا فيه  عن تأييدهم ودعمهم للكاتب الأول المنتهية ولايته، إدريس لشكر، داعين إياه إلى التراجع عن قراره، الذي سبق أن أعلنه بعدم الترشح للكتابة الأولى، وتقديم ترشيحه للمؤتمر المقبل “الذي له وحده صلاحية اتخاذ القرار، وانتخاب قيادته المقبلة”.
واضاف بلاغ لبرلمانيي  وبرلمانيات الحزب الوردة أن "فريقا الحزب بمجلسي النواب والمستشارين يسجلان بارتياح كبير الجو المسؤول والهادئ، الذي يطبع تحضير الاتحاد لعقد المؤتمر الوطني الحادي عشر المقرر نهاية الشهر الجاري، منوهين بالحصيلة الإيجابية للقيادة الحزبية، منذ المؤتمر الوطني العاشر في عام 2017، والتي مكنت الحزب من تحقيق نتائج إيجابية في الانتخابات الأخيرة، وتعزيز تموقعه السياسي في المشهد الوطني". وثمن البلاغ ذاته " بمستوى النقاش الحزبي البناء بين الاتحاديات والاتحاديين لبلوة مشروعي الأرضية السياسية والتنظيمية الذين أجازتهما الدورة الأخيرة للمجلس الوطني وذلك بهدف تطوير الأداء السياسي والتنظيمي خلال المرحلة المقبلة".
وشدد البلاغ، على أن "برلمانيي الوردة سيلتزمون بمواصلة المسار السياسي مع القيادة الحزبية التي سينتخبها المؤتمر الوطني الحادي عشر من أجل تعزيز حضور الحزب في المشهد السياسي الوطني وتقوية امتداداته داخل المجتمع وترسيخ مشروعه الاشتراكي الديموقراطي في انفتح تام على كل القوى الحداثية والتقدمية واليسارية".

تعليقات الزوّار (0)