اقتصاد

عادل الدويري.. "Mutandis" ستشيد ثلاث معامل ببرشيد

أحداث أنفو الاثنين 24 يناير 2022
1643055329325_Mutandis SCA - Augmentation de Captital- Bourse de Casablanca 4
1643055329325_Mutandis SCA - Augmentation de Captital- Bourse de Casablanca 4

AHDATH.INFO

كشف عادل الدويري المؤسس والمدير العام ل "Mutandis SCA " المبلغ الذي ستحصل عليه المجموعة جراء عملية رفع رأسمالها بقيمة 300 مليون درهم، سيوجه إلى تمويل تشييد ثلاث معامل بمدينة برشيد.

الدويري الذي كان يتحدث في ندوة صحفية لتسليط الضوء على العملية، كشف كذلك أن المجموعة، خصصت كذلك مبلغا إضافيا بقيمة 400 مليون درهم من أجل تجارية بالولايات المتحدة الأمريكية، معتبرا اقتناء مقاولة مغربية لشركة أمريكية بالأمر الجديد.

وفيما أشرت الهيئة المغربية لسوق الرساميل يوم الجمعة الماضي، على عملية رفع رأسمال المجموعة ب300 مليون درهم، فإن الفترة المخصصة  للاكتتاب في هذه العملية من يوم 31 يناير إلى غاية يوم 4 فبراير 2022 على الساعة الثالثة والنصف مع احتساب اليوم الأول والأخير.

ويبلغ عدد الأسهم الجديدة التي سيتم إصدارها: 1.250.000 سهم جديد .. سعر الإصدار : 240 درهما للسهم .. أما القيمة الإجمالية للعملية فحددت في 300.000.000 درهم.

ويوضح عادل الدويري  أن هذه العملية مفتوحة للجميع  أي أن جميع المدخرين يمكنهم شراء أسهم مجموعة ( Mutandis SCA ) على مستوى جميع شبكات الأبناك ، وشركات البورصة ، مبرزا أن قيمة السهم هو 240 درهم ، حيث سيستفيد المشتري من عملية توزيع الأرباح التي تتم سنويا عادة في شهر يوليوز ، والتي تبلغ عادة ثمانية دراهم ونصف لكل سهم قيمة 240 درهم ( تقريبا 5ر3 بالمائة كمردودية خلال ستة أشهر الأولى ) ، و" هذا مستوى جيد " يبرز الدويري.

وبالنسبة ل"Mutandis"،  فهي مجموعة صناعية مغربية متخصصة في المنتجات واسعة الاستهلاك، وهي حاضرة في خمسة سلاسل إنتاجية.

يتعلق الأمر لمنتجات التنظيف، منتجات المأكولات البحرية (خاصة معلبات السمك)، قنينات المشروبات الغذائية، عصير الفواكه وأنشطة علامة سيزن (Season) في الولايات المتحدة الأمريكية .

كما أن المجموعة معروف من خلال العديد من العلامات التابعة لها من قبيل "ماجيكس"و"ماكسيس" وهي منتجات للتنظيف، وأيضا هناك أيضا منتجات المأكولات البحرية آني، جوزيان، مارين وسيزن، ثم عصائر الفواكه مراكش، فيتاكيدز ومراكش بول.

المجموعة تمتلك أيضا  موتانديس 9 مصانع قيد الاستغلال في المغرب و3 مصانع في طور البناء، وتشغل حوالي 3000 شخص، فيما تحقق المجموعة حوالي نصف رقم معاملاتها في الخارج منها 20 % في الولايات المتحدة الأمريكية.