السياسة

تحالف فيدرالية اليسار يضع خارطة الطريق للمؤتمر الاندماجي

سعـد دالـيا الأربعاء 18 مايو 2022
No Image

ahdath.info

تسير الهيئة التنفيذية لتحالف فيدرالية اليسار في قطع مجموعة خطوات تنظيمية قصد الوصول إلى المحطة التنظيمية الأخيرة، وهي تشكيل حزب اشتراكي يساري منبثق من الحركة الاتحادية وعقد المؤتمر الاندماجي نهاية السنة الجارية .

الهيئة التنفيذية لتحالف فيدرالية اليسار عقدت يوم السبت 14 ماي 2022 اجتماع حضوريا بكل مكونات الثلاثة، الاجتماع وقف على مخرجات الهيئة التقريرية الأخيرة يوم 8 ماي 2022، والتي تمثلت أساسا في القرار التاريخي بتحديد انعقاد المؤتمر الاندماجي أيام 18.17.16 دجنبر 2022، وإجماع الحاضرين على رسم خريطة طريق لاستكمال النقاش الخصب حول مختلف الجوانب، التي تم التعبير عنها في الهيئة التقريرية من أجل إنجاح محطة المؤتمر الاندماجي.

اجتماع الهيئة التنفيذية لتحالف فيدرالية اليسار أسفر عن اتفاق يتضمن ثلاثة نقط رئيسية وهي :

ــ عقد اجتماع عن بعد الهيئة التقريرية يوم الاثنين 23 ماي 2022 على الساعة الثامنة والنصف للمصادقة على لائحة الهيئة التحضيرية من خارج أعضاء الهيئة التقريرية.

ــ عقد ندوة صحفية يوم 27 ماي 2022 لاطلاع الرأي العام عن الإطار العام للخطوات التحضيرية التي تفصلنا عن المؤتمر الاندماجي.

ــ تحديد 12 يونيو 2022 كتاريخ لانعقاد أول اجتماع للجنة التحضيرية الذي سيتم فيه تحديد منهجية العمل.

وكانت الهيئة التنفيذية لمكونات فيدرالية اليسار قد حسمت بشكل كبير في التاريخ النهائي لعقد المؤتمر الاندماجي بين الحركة الاتحادية، والتي تضم في عضويتها كل من حزب المؤتمر الوطني الاتحادي والطليعة الديمقراطي الاشتراكي إلى جانب فعاليات يسارية مستقلة، قرار الاندماج حددته الهيئة التنفيذية للفيدرالية أيام 16ــ 17ــ 18 دجنبر 2022، والذي يأتي على إثر اجتماع الهيئة التقريرية عقدته يوم الأحد 8 ماي 2022 بمركب مولاي رشيد للطفولة والشباب ببوزنيقة.