في الواجهة

عاصفة جديدة تهب على البام... وهبي يعلن تبرؤ الحزب من ذراعه النقابي

أحداث أنفو الجمعة 24 يونيو 2022
E44D79D5-A408-4F45-BBA5-A80AE87D6085
E44D79D5-A408-4F45-BBA5-A80AE87D6085

Ahdath.info

رسميا أعلن حزب الأصالة والمعاصرة نهاية العلاقة التي كانت تجمعه بالمنظمة الديموقراطية للشغل التي كانت تعدحتى وقت قريب الذراع النقابي لحزب الاصالة والمعاصرة.

فقد أعلن بيان للمكتب السياسي، صدر في أعقاب اجتماعه أمس الخميس، تأكيده على أن الحزب لا تربطه أيةعلاقة أو صلة تنسيق أو تقارب مع أية نقابة، وذاك في سياق خطاب ناري خص به عموم التنظيمات النقابية الوطنيةالتي وصف سلوكها في ذات البيان بالاستفزازية والبعيدة عن روح النضال المسؤول.

كما أكد ذات المصدر أنه ومنذ المؤتمر الوطني الرابع للحزب، وخلال دورتي المجلس الوطني للحزب السابقتين، ظلالحزب يعمل بشكل عملي على ترسيخ إيمانه العميق بأهمية استقلالية الفعل النقابي عن العمل السياسي.

هذا الانقلاب المفاجئ في موقف الحزب لا ينفي العلاقة المؤسساتية التي كانت تربطه بالنقابة بدليل انخراط غالبيةأعضاء النقابة، سواء في القمة أو القاعدة، داخل الحزب لدرجة وصول عدد من قيادات الـODT لتبوأ مقاعد ضمنالمكتب السياسي للبام، بالمقابل كان الحزب حريصا على تمرير عدد من المواقف السياسية والاجتماعية عبر قناةالنقابة، بنفس القدر من الحرص على التماهي مع النقابة في تحركاتها الميدانية بما ذلك احتفالات عيد الشغل التيلم تغب عن ابدا قيادات الجرار عن منصاتها المركزية والجهوية والإقليمية.

مصادر اعتبرت أن قرار وهبي سيفتح عليه أبواب أزمة تنظيمية جديدة بعد تلك التي أشعلها مع الفعاليات النسائيةبالحزب والتي كادت تكلفه غاليا قبل ان يرفع راية الاستسلام ويؤكد في ذات البيان الذي أعلن فيه فك الارتباط معالنقابة عن تقديره العالي للقاءات الجهوية التي تعقدها قيادة الحزب مع مناضلات البام بمختلف الجهات، وماأفرزته من أفكار ومقترحات وجيهة لبناء منظمة نسائية بامية، عتيدة ومستقلة