كرة السلة..فريق الجمعية السلاوية يتوج بلقب البطولة على حساب الفتح الرباطي

الخميس 30 يونيو 2022
رشيد القمري
0 تعليق

AHDATH.INFO

توج فريق الجمعية الرياضية السلاوية بلقب بطولة القسم الممتاز لكرة السلة برسم الموسم الرياضي 2021 - 2022 ، عقب فوزه على فريق الفتح الرياضي في مباراة النهائي الثاني الذي جمع بينهما مساء اليوم الخميس بقاعة فتح الله البوعزاوي بنتيجة ( 89- 86 )

و يأتي هذا التتويج بعد أن حسم الفريق السلاوي النهائي الأول الذي جرى الاثنين الماضي بالقاعة المغطاة ابن رشد بالرباط بنتيجة 83 مقابل 79 .

وخلال هذه المباراة النهائية التي عرفت حضورا جماهيريا كبيرا ، قدم الفريقان طبقا فرجويا ممتعا حيث حضرت الندية و انتهى الربع الأول بتقدم الجمعية السلاوية (21-19)،و الذي شهد منافسة شرسة تحت الحلق بين اللاعبين من ذوي الإقامة خاصة خالد بوكيشو من الفريق السلاوي و عبد الحكيم زويتة من الفتح الرياضي .

وواصل زملاء المخضرم السلاوي زكريا المصباحي خلال الربع الثاني بسط اسلوبهم في اللعب بالرغم من النجاح الذي حالف تسربات كل من الاعب الفتح طوماس ماركيس و مصطفي الخلفي و أيضا الثلاثيات التي كان يسددها كل رضا حراس من خارج القوس ، لكن ذلك لم يمنع كتيبة المدرب سعيد البوزيدي من حسم هذا الربع بواقع (41-39).

أما في الربع الثالث، فقد اعتمد فريق الفتح الرياضي على تطبيق الحراسة اللصيقة على لاعبي جمعية سلا واستغلال المرتدات، حيث قلص الفتحيون الفارق بعد أن أضاع لاعبو جمعية سلا العديد من المحاولات خاصة تحت الحلق بواسطة سفيان كوردو و بدر الدين ، وتحقيقهم نتيجة الفوز في هذا الربع بنتيجة 61 مقابل 64 .

و خلال مجريات الربع الأخير، إحتدم التنافس بين الفريقين وسيطرت الندية والاثارة على مجريات اللعب في محاولات لكلا الفريقين للظفر بنتيجة المباراة التي كسبها السلاويون في آخر الانفاس بنتيجة (89-86) .

وجاء تأهل جمعية سلا بكل جدارة واستحقاق على حساب جاره الجيش الملكي بحصة عريضة 90 -38 في إياب مباراة نصف نهائي البلاي أوف التي احتضنتها قاعة فتح الله البوعزاوي بسلا ، في مباراة تسيدها فارس الرقراق الذي كان الافضل والأقوى ،وفرض سيطرته على الفريق العسكري .

وكان فريق جمعية سلا قد حسم مباراة الذهاب لصالحه بحصة 64 مقابل 51 .

و في نصف النهائي الثاني ،تأهل اتحاد الفتح الرياضي بصعوبة كبيرة ،على حساب اتحاد طنجة ،الذي قدم مباراة اياب كبيرة ،وكان الاقرب لضمان ورقة التأهل للنهائي ،غير ان هزيمة الفتح الرياضي بفارق 22نقطة لم تكن كافية لفارس البوغاز من أجل ضمان ورقة التأهل للمباراة النهائية، ذلك أن تعثر اتحاد طنجة امام اتحاد الفتح الرياضي ذهابا بحصة أمريكية بلغت 108 مقابل 84 ( فارق 24نقطة ) كان كافيا لضمان الفتحيين للتأهل للمباراة النهائية .

تعليقات الزوّار (0)