منتخب المغرب يتسبب في إقالة مدير صحيفة الشعب الجزائرية

الجمعة 1 يوليو 2022
متابعة
0 تعليق

Ahdath.info

 

قرر وزير الاتصال الجزائري إقالة مدير صحيفة الشعب الحكومية؛ بعد خطأ تمثَّل في وضع صورة منتخب المغرب لكرة القدم بدل صورة المنتخب الجزائري بمناسبة مباراة الأخير مع نظيره الفرنسي، في دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط.

وذكر بيان لوزارة الاتصال: "تم إنهاء مهام السيد مصطفى هميسي على رأس الجريدة العمومية (الشعب)؛ لارتكابه خطأ فادحاً"، دون توضيح ماهية الخطأ الذي تسبب باتخاذ قرار الإقالة.

وحلَّ محله مدير صحيفة المساء الحكومية أيضاً، بحسب البيان.

وتداول مغردون على مواقع التواصل الاجتماعي صورة للصفحة الأولى لصحيفة الشعب في عددها الصادر يوم الخميس 30 يونيو 2022، وتظهر عليها صورة منتخب المغرب لأقل من 18 سنة بدل منتخب الجزائر.

وأثار الخطأ ردود فعل غاضبة، وتساءل مغرد جزائري: "صحيفة الشعب الحكومية الجزائرية نشرت على صدر صفحتها الأولى عنواناً رئيسياً حول مباراة الجزائر ضد فرنسا، وبدل أن تضع صورة للمنتخب الجزائري وضعت صورة كبيرة لمنتخب المغرب، ولم ينتبه لا المدير ولا رئيس التحرير ولا الصحفيون ولا المحررون ولا المصححون ولا العاملون في المطبعة!".

يُذكر أن منتخب فرنسا تأهل عن المجموعة الأولى بعد فوزه بنتيجة 3-2 على الجزائر، ويواجه تركيا في نصف النهائي.

ولم يتأهل منتخب الجزائر للدور نصف النهائي بعد تسجيله هزيمة سابقة أمام المغرب مع فوز واحد ضد إسبانيا.

وانطلقت الدورة الـ19 لألعاب البحر المتوسط في وهران، السبت الماضي، بمشاركة نحو 3400 رياضي من 26 دولة، منها 18 دولة أوروبية و5 إفريقية و3 آسيوية.

وتقدّم الحضور الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، إلى جانب أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وستستمر دورة ألعاب البحر المتوسط حتى السادس من يوليوز القادم.

والنسخة الحالية هي التاسعة عشرة من ألعاب البحر المتوسط وهي المرة الثانية التي تستضيف فيها الجزائر هذه الألعاب وكانت الأولى عام 1975. وانطلقت النسخة الأولى من ألعاب البحر المتوسط عام 1951 في مدينة الإسكندرية المصرية.

تعليقات الزوّار (0)