مجتمع

مساءلة وزير الصحة عن تعثر إنجاز المستشفى المتعدد الاختصاصات بورزازات

AHDATH.INFO الاثنين 04 يوليو 2022
IMG_3547-768x431-660x330
IMG_3547-768x431-660x330

AHDATH.INFO

وجهت عضو الفريق النيابي للأصالة والمعاصرة، إيمان لماوي، سؤالاً كتابياً لوزير الصحة والحماية الاجتماعية، حول تعثر إنجاز المستشفى المتعدد الاختصاصات بورززات.

وقالت لماوي، إن “ساكنة إقليم ورززات استبشرت خيراً بخبر انطلاق أشغال بناء المستشفى المتعدد الاختصاصات بورززات، سيما وأن هذا الورش الهام يعد أول مشروع صحي بالمنطقة سيتم إحداثه وفق أحدث المواصفات الهندسية، الشيء الذي سيجعل منه، من دون شك، معلمة معمارية تسر الوافدين على المدينة”.

وأضافت لماوي، مؤكدة أن أن المتتبعين للشأن المحلي تفاجؤوا برفض اللجنة التقنية للعقار الذي تم توفيره وتخصيصه لإقامة هذا المشروع، مشيرة إلى أن هذا الوعاء قد تم تغيير موقعه أكثر من أربع مرات، بحيث يتم في كل مرة رفضه بذريعة أن نوعية أرضية العقار طينية، وبالتالي فهي غير صالحة لتشييد البنايات فوقها.

وأشارت لماوي أن العقار المذكور يتواجد على مقربة من استديو السنيما المعروف بـ”هوليود إفريقيا” والذي يشكل معلمة ثقافية وسياحية هامة، ومن ثم بناية من الطراز الضخم والقديم ولا تطرح أية مشاكل تذكر من ناحية الموقع الذي بنيت عليه.

وبالإضافة إلى ذلك، أوضحت لماوي أن هذا العقار يتواجد بمنطقة استراتيجية بمدخل مدينة ورززات وبمحاذاة الطريق الوطنية رقم 9 الرابطة بين ورززات ومراكش، وعلى شارع رئيسي (يبلغ عرضه حوالي 60 متر) وفق معايير المدن الكبرى، وذلك لأجل تسهيل عمليات المرور والولوج للمكان بعيداً عن الازدحام الذي تشكو منه بعض النقط الأخرى المتواجدة بالمدينة.

ومما سبق ذكره، سائلت لماوي الوزير عن أسباب تعثر إنجاز هذا المشروع (المستشفى المتعدد الاختصاصات بورززات)، وكذا الجهود المبذولة لغاية إخراجه إلى حيز الوجود؟.