مجتمع

اليوسفية.. تفكيك عصابة مختصة في النصب والإبتزاز بواسطة فيديوهات جنسية

علي الرجيب الأربعاء 27 يوليو 2022
ابتزاز-الفتايات
ابتزاز-الفتايات

AHDATH.INFO

تمكنت عناصر تابعة للمركز القضائي للدرك الملكي باليوسفية من اعتقال متهمين بالنصب والإبتزاز، عبر وسائل التواصل الإجتماعي ( تطبيق الماسنجر ).

الضحية أستاذ يقطن بالشماعية، تعرض للإبتزاز من طرف منتحل صفة فتاة ( HASNA KOFITA ) ليعمد الضحية على إرسال فيديوهات جنسية للجاني ، هذا الأخير بدأ يساوم الأستاذ بين الفضيحة بنشر الفيديوهات، أو إرسال مبالغ مالية.

وقائع القضية، بدأت حين تقدم الضحية بشكاية إلى وكيل الملك بالمحكمة الإبتدائية باليوسفية، يشير فيها أنه أخبر من طرف أبناء منطقة مسقط رأسه، أنهم توصلوا من الحساب الفايسبوكي السالف الذكر بفيديو إباحي يخصه يظهر فيه في وضعية مخلة بالحياء، وبعد توصله بالمعلومة قام بالتواصل مع صاحب الحساب عبر تطبيق ماسنجر .

وبعد أن أطلعه على هويته أخبره بأنه رجل وليس فتاة وبأنه يتوفر على فيديو إباحي يخصه، ويتوجب عليه إرسال مبالغ مالية صد عدم استمراره في نشر هذا الفيديو، مضيفا أنه سبق ان تواصل معه انتحال إسم فتاة HASNA KOFITA تتحذر من دولة تونس مطلقة، وقام بتسجيله وهو عاري، وطالبه بإرسال مبلغ 4000 درهم، بإسم ( يونس ع )، تم توالى بعد ذلك مسلسل الإبتزاز.

عناصر الدرك الملكي، تلقت تعليمات من النيابة العامة بضرورة الإنتقال إلى محل سكنى مستلم الحوالة، القاطن بحي الأطلس بسوق أولاد النمة إقليم الفقيه بن صالح، مآزرين بقائد المركز الترابي وعنصر من الشرطة القضائية بالمدينة، حيث تم استدراج المشتبه به عبر إرسال حوالة باسم الضحية، وبتنسيق مع مدير وكالة بريد كاشن، تم ضبط المتهم مباشرة بعد تسلمه المبلغ.

وحين استفساره حول الحوالة المالية التي استلمها وحول المبالغ المالية الأخرى المستلمة من طرفه، صرح أنه يتوصل برسالة عبر تطبيق الواتساب من صديقه ( عبد الكبير ع ) الذي يقطن بمدينة وادي زم تتضمن رقم الحوالة المالية، ويطلب منه سحبها وإعادة إرسالها إليه بدعوى أن بطاقته الوطنية منتهية الصلاحية.

وبعد إجراء تفتيش لمنزل المتهم الأول، أسفر على وجود وصل استلام حوالة سابقة، ليتم الإنتقال إلى مدينة وادي زم، حيث تم وضع كمين للمتهم الثاني الذي أوهمه صديقه مستلم الحوالة، على أنه تسلمها وأرسلها إلى احد معارفه بوادي زم، وطلب منه لقاء هذا الأخير لتسليمه إياها بعدما إفادته برقم احد عناصر الدرك الملكي، على أساس أنه يخص أحد أقاربه، بعد ذلك اتصل المتهم الثاني وضرب موعدا أمام باب المحطة الطرقية، حيث تم ايقافه.

بعدها، تم إجراء تفتيش لمنزل المشتبه الثاني، ليتم العثور على العديد من الهواتف النقالة وحواسيب قلم ذاكرة، تحتوي على العديد من الفيديوهات لضحايا من جنسيات مختلفة، كما تم العثور على ملف يحتوي على حوالي 836 فيديو كلها لأشخاص من جنس ذكر أغلبهم في وضع مخل بالحياء.