مجتمع

القضاء المغربي يوافق على ترحيل هاكر فرنسي مطلوب لامريكا .. يواجه حكما ب 116 سنة

أحداث أنفو : بتصرف عن أ.ف.ب الاثنين 08 أغسطس 2022
0DEA8CF9-1EBE-4424-9562-7C86FD1CC54B
0DEA8CF9-1EBE-4424-9562-7C86FD1CC54B

Ahdath.info

حسمت الغرفة الجنائية بمحكمة النقض بالرباط في مصير المواطن الفرنسي سيباستيان راوولت، المطلوب للعدالةالأمريكية على ذمة قضية قرصنة معلوماتية، وأصدرت قرارا بالموافقة على ترحيله إلى الولايات المتحدة الأمريكية،رغم مطالبة عائلته بترحيله إلى فرنسا.

مصادر مطلعة كشفت أن قرار بالمحكمة المذكورة لا يعني بالضرورة تسليم سيباستيان راوولت إلى أمريكا، بل هومجرد إبداء للرأي بالموافقة، موضحة أنتنفيذ بالتسليم يرجع تنفيذه إلى رئيس الحكومة بناء على استشارة لجنةمختصة تضم ممثلين عن وزارتي العدل والخارجية”.

للتذكير كانت المصالح الأمنية المغربية قد اعتقلت سيباستيان راوولت، يوم 31 ماي المنصرم، لدى وصوله مطارالرباط سلا قادما من فرنسا، حيث كان ملاحقا من طرف الشرطة الدولية (أنتربول) بناء على طلب من القضاءالأمريكي.

حيث يشتبه مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي في انتماء الشاب الفرنسي، البالغ من العمر 21 عاما، إلىمجموعة قراصنة تدعىشيني هانترز، يتهم أعضاؤها بارتكاب عمليات قرصنةمدرة للأرباح، استهدفتشركات منها مايكروسوفت.

ما جعل السلطات الأمريكية تصدر مذكرة بحث واعتقال في حقه لاتهامه بالتورط فيمؤامرة للنصب الإلكتروني،والاحتيال الإلكتروني، وانتحال خطير لهوية الغير، ليواجه بذلك في حال إدانته أمام القضاء الأمريكي عقوبةقد تصل إلى السجن 116 عاما.

بالمقابل يطالب محاميه فيليب أوهايون بترحيله إلى فرنسا ليلاحق فيها بناء علىتحقيق يفتحه القضاء الفرنسيوليس الأمريكي، مستندا في ذلك إلى أنهلم يقطن سوى في فرنسا والمغرب، وإذا كانت هناك قرصنة فإنها حدثتانطلاقا من فرنسا”.

مضيفا إن قرار محكمة النقض المغربيةيزيدنا إصرارا على نيل قرار بترحيل سيباستيان راوولت إلى فرنسا،وأضاف دفاع المواطن الفرنسي سيباستيان راوولت: “نعتبر أن فرنسا تخلت عنه”.