مطاران مغربيان ضمن قائمة الأفضل في إفريقيا

الثلاثاء 9 أغسطس 2022
AHDATH.INFO
0 تعليق

AHDATH.INFO

حققت المطارات المغربية إنجازا كبيرا على مستوى القارة الإفريقية في حركة الركاب والشحن الجوي، حيث احتل مطاري محمد الخامس بالدار البيضاء ولمنارة بمراكش، على التوالي المرتبة الخامسة والسادسة ضمن أفضل المطارات ذات الخدمات الجيدة في القارة الأفريقية، وذلك بحسب تصنيف World index.

واعتبر التصنيف، المطارين المغربيين، من أهم مطارات الدول العربية حيث يليهما مطار القاهرة الدولي في المرتبة التاسعة، بحسب المعايير التي يعتمدها. ويعتمد تصنيف World index، جودة الخدمات المقدمة والأمن والآمان كمعايير أساسية، ويأتي المطارين في مقدمة المحطات الجوية الاكثر استقبالا للمسافرين على المستوى الوطني.

وفي يونيو الماضي، تم اختيار مطار محمد الخامس بالدار البيضاء ضمن أفضل خمس المطارات "الأكثر تحسنا" في العالم، حسب ترتيب 2022 ل(World Airport Awards)، التابع للمنظمة الدولية المختصة في تنقيط النقل الجوي (Skytrax).

ويعكس تصنيف المطارات "الأكثر تحسنا في العالم" التحسن في جودة المطارات وفقا لمعايير برنامج (Airport Awards) التابع لـ Skytrax، التي تجري تقييمات لشركات الطيران والمطارات في جميع أنحاء العالم منذ 1989.

كما صنفت المجلة الأمريكية (كوندي ناست ترافلر) مطار مراكش المنارة، سابع أفضل مطار بالعالم، وذلك باعتباره بوابة لولوج إحدى الوجهات السياحية الأكثر شعبية بشمال إفريقيا، واعتبرته انعكاس مباشر للثقافة وأن المسافرين لا يخفون إعجابهم بتصميمه البديع.

تعليقات الزوّار (0)