مجتمع

أمن تطوان يوقف "فرفارة" أحد أخطر المجرمين المبحوث عنهم

تطوان : مصطفى العباسي الخميس 18 أغسطس 2022
21AC0E0A-7783-4D84-8C10-78E52B59DEBC
21AC0E0A-7783-4D84-8C10-78E52B59DEBC

Ahdath.info

تمكنت مصالح الامن بتطوان، من الظفر بصيد ثمين، ويتعلق الامر باحد اخطر المجرمين، الفار من عشرات مذكراتالبحث، والذي كان يستقر باحدى المناطق القروية المتاخمة للفنيدق، بعيدا عن اعين الدرك، الذي لم يقم ولو بمحاولةواحدة لتوقيفه، رغم تحركاته الدائمة هناك.

وكشف مصدر امني مسؤول، ان عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة تطوان، بناءً على معلوماتدقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكنوا يوم أمس الأربعاء 17 غشت الجاري، من توقيفشخصين يبلغان من العمر 39 و34 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضايا تتعلق بالاتجار الدولي فيالمخدرات، ومحاولة القتل العمد باستعمال السلاح الناري.

ووفق ذات المصدر، فقد جرى توقيف المشتبه فيه الرئيسي لشبهة تورطه في ارتكاب محاولة للقتل العمد باستعمالالسلاح الناري في إطار تصفية حسابات بين شبكات التهريب الدولي للمخدرات، جرى تسجيلها نهاية سنة 2021 بمدينة المضيق، وأسفرت عن إصابة ضحية بشظايا رصاصة أطلقها المشتبه فيه من بندقية تعود ملكيتها إلىشريكه الذي تم توقيفه بدوره خلال هذه العملية.

وقد أظهرت عملية تنقيط المشتبه فيه الرئيسي في قاعدة بيانات الأمن الوطني أنه يشكل موضوع مذكرات بحث علىالصعيد الوطني، صادرة عن مصالح الشرطة القضائية بتطوان، وذلك للاشتباه في تورطه في التهريب الدوليللمخدرات وتنظيم الهجرة غير المشروعة، فضلا عن التزوير واستعماله والاغتصاب والضرب والجرح باستعمالالسلاح الأبيض والسرقة الموصوفة.

وقد مكنت عمليات الضبط والتفتيش المنجزة في هذه القضية من حجز بندقية الصيد المستعملة في هذا الجريمة،فضلا عن حجز 240 خرطوشة وستة هواتف محمولة وسلاح أبيض، وعبوة غاز مسيل للدموع وسيارة خفيفةولوحتي ترقيم مزورتين وكمية من مخدر الحشيش.

وقد تم إخضاع المشتبه فيهما لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشرافالنيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، والكشف عن كافة الأفعالالإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.