مجتمع

مجلس عمالة سلا يصادق على اتفاقية شراكة لإعادة استعمال المياه العادمة في السقي

ع. عسول الاحد 25 سبتمبر 2022
Capture d’écran 2022-09-25 à 11.20.32
Capture d’écran 2022-09-25 à 11.20.32

AHDATH.INFO

 

عقد مجلس عمالة سلا  مؤخرا  اجتماعا في إطار جلسته العلنية الفريدة للدورة العادية لشهر شتنبر 2022، بمقر العمالة؛ والتي خصصت   لدراسة 7 نقط مدرجة في جدول أعمال .

وكانت النقطة الرابعة من بين أهم النقط المصادق عليها وتهم الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية الشراكة المتعلقة بإعادة استعمال المياه العادمة بعد معالجتها لسقي المناطق الخضراء على صعيد جماعات الرباط- سلا- تمارة –هرهورة- الصخيرات؛ وهي الاتفاقية التي تجمع بين مجلس عمالة سلا، وزارة الداخلية، وزارة التجهيز والماء، ولاية جهة الرباط- سلا- القنيطرة، مجلس جهة الرباط- سلا –القنيطرة، مجلس عمالة الرباط، مجلس عمالة الصخيرات تمارة، السلطة المفوضة للتدبير المفوض لمرافق التطهير السائل وتوزيع الماء الصالح للشرب والكهرباء، وكالة الحوض المائي لأبي رقراق والشاوية، المكتب الوطني للماء والكهرباء، الشركة المفوضة ريضال وشركة الرباط التهيئة.

كما تميزت الدورة بعرض التقرير العام الإخباري لأنشطة مكتب المجلس ولجانه بين الدورتين.والدراسة والتصويت على مشروع برنامج تنمية عمالة سلا.

كما تمت  الموافقة على لائحة الجمعيات المنتقاة من طرف لجنة الانتقاء الخاصة ببرنامج أوراش عامة ومؤقتة صغرى في اطار طلب عروض مشاريع رقم 2/2022.

أيضا صادق الأعضاء  على  الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية الشراكة والتعاون بين مجلس عمالة سلا والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة المتعلقة بتهيئة ملاعب القرب.

وتمت الموافقة على  الدراسة والتصويت على اتفاقية إطار للتعاون اللامركزي للجماعات الترابية في افريقيا بين مجلس عمالة سلا وجماعة موانكو بدولة الكامرون الشقيقة والموافقة على تعيين هيئة الإشراف عن نظام المراقبة الداخلية والافتحاص الداخلي.

و تمكن المجلس من المصادقة على نقط  جدول الأعمال ، باجماع أعضائه الحاضرين، في جو من المسؤولية والمناقشة الجادة، نظرا لأهمية هذه النقط المدرجة في  الدورة.