رياضة

حتى لاعبو المنتخب الإيراني يشترطون ارتداء الحجاب على المذيعات!!

متابعة الاثنين 26 سبتمبر 2022
Capture d’écran 2022-09-26 à 11.02.01
Capture d’écran 2022-09-26 à 11.02.01

AHDATH.INFO

وضع لاعبو منتخب إيران الأول لكرة القدم، شرطاً على مراسلة صحافية، من أجل إجراء مقابلة معهم، عقب نهاية المواجهة الودية، التي انتصروا فيها بهدف مقابل لا شيء، على منتخب أوروغواي في النمسا، وذلك للتحضير لمونديال قطر 2022.

وكشفت إيزابيل باركر مراسلة صحيفة "ذا صن" البريطانية، مساء السبت، أنها وجدت نفسها مجبرة على ارتداء الحجاب، من أجل إجراء مقابلة صحافية مع لاعبي منتخب إيران، عقب انتهاء المواجهة الودية أمام منتخب أوروغواي.

وأكدت الصحافية أنها شعرت بالدهشة، بعدما وجدت نفسها غير قادرة على الحديث مع المدرب البرتغالي، كارلوس كيروش، ولاعبي منتخب إيران، إلا في حال قيامها بارتداء الحجاب، الذي سيغطي شعرها، ما جعلها تفكر جدياً بتنظيم وقفة احتجاجية خارج الفندق في العاصمة النمساوية فيينا.

وأوضحت أنها تراجعت عن فكرة الاحتجاج، بعدما صممت على مواصلة عملها، لكنها لم تستطع إيجاد محل يقوم ببيعها الحجاب، نتيجة قيام أصحابها بالإغلاق في الوقت المحدد لهم لذلك قامت بصناعة حجاب خاص.

وعن هذا الأمر قالت إيزابيل: "لم أصدق ما طلب مني، وفكرت في تنظيم احتجاجي الخاص، لكن كان لدي عمل للقيام به، وقراري كان هو العمل"، مؤكدة أن التوصية بلبس الحجاب جاءت عبر أحد الشخصيات المرافقة لمنتخب إيران، من أجل قيامها بإجراء المقابلة مع اللاعبين.

واختتمت إيزابيل حديثها بأن جميع لاعبي منتخب إيران، بالإضافة إلى الجهاز الفني بقيادة المدرب كارلوس كيروش، كانوا ودودين ومتعاونين معها، من أجل القيام بعملها، وإجراء ما جاءت من أجله.