برقية ولاء وإخلاص مرفوعة إلى جلالة الملك من أسرة القوات المسلحة الملكية بمناسبة الذكرى 70 لتأسيسها

بواسطة الخميس 14 مايو, 2026 - 20:12
جلالة الملك محمد السادس

رفعت أسرة القوات المسلحة الملكية برقية ولاء وإخلاص إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، وذلك بمناسبة الذكرى السبعين لتأسيسها.

وفي ما يلي نص البرقية :

” الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وآله وصحبه

مولاي صاحب الجلالة الملك، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية

مولاي صاحب الجلالة،

بمناسبة تخليدها للذكرى السبعين لتأسيسها، تتشرف أسرة القوات المسلحة الملكية بجميع مكوناتها البرية والجوية والبحرية والدرك الملكي، بأن تتقدم بكل خشوع وإجلال لمقام حضرة صاحب الجلالة والمهابة الملك، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية أدام  الله عزه ونصره، بأسمى آيات الطاعة والولاء، المقرونة بأصدق مشاعر الإخلاص والوفاء، معربة عن تشبثها الدائم والمتين بأهداب العرش العلوي المجيد.

إن القوات المسلحة الملكية يا مولاي، وهي تحيي هذه الذكرى، لتجدد لجلالتكم العهد الصادق والولاء الدائم، بأن تبقى الحصن الحصين والعين الساهرة على حماية الوطن براً وجواً وبحراً، معبرة عن تجندها المطلق وجاهزيتها التامة للتضحية بالغالي والنفيس في سبيل الدفاع عن سيادة المملكة المغربية الشريفة ووحدتها الترابية وثوابتها الوطنية.

مولاي صاحب الجلالة،

إن خدام جلالتكم الأوفياء، ضباطا وضباط صف وجنودا، ليشعرون بالفخر الكبير والاعتزاز العميق لما تحيطونهم به من عنايتكم المولوية ورعايتكم السامية بشؤون قواتكم المسلحة الملكية، جاعلين من أوامركم العليا المطاعة وتعليماتكم السديدة، نبراسا يضيء مسارهم في العمل والعطاء بكل حزم وعزم واستقامة، من أجل القيام بالمهام المنوطة بهم، متشبثين على الدوام بشعارنا الخالد: الله – الوطن – الملك.

حفظكم الله يا مولاي بما حفظ به الذكر الحكيم، وأبقاكم دخرا وملاذا لهذا البلد الأمين وألهمكم السداد والنصر المبين، وأعاد عليكم أمثال هذه الذكرى باليمن والصحة والعافية، وأقر عينكم بولي عهدكم المحبوب صاحب السمو الملكي الأمير الجليل مولاي الحسن وبصاحب السمو الملكي الأمير السعيد مولاي رشيد وبكافة أفراد الأسرة الملكية الشريفة، إنه سميع مجيب الدعاء.

والسلام على مقامكم العالي بالله ورحمته تعالى وبركاته “.

آخر الأخبار

بإذن من أمير المؤمنين المجلس العلمي الأعلى يعقد دورته الربيعية العادية الـ37
بإذن من أمير المؤمنين، صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس المجلس العلمي الأعلى، يعقد المجلس دورته الربيعية العادية السابعة والثلاثون يومي 19 و20 يونيو الجاري بالرباط. وفي ما يلي نص بلاغ المجلس العلمي الأعلى بهذا الخصوص : “بإذن من أمير المؤمنين مولانا محمد السادس، أعز الله أمره، رئيس المجلس العلمي الأعلى، وتنفيذا لمقتضيات الظهير الشريف […]
أزولاي: بتدشين "الفضاء الأمازيغي" قصر الحمراء بغرناطة يكتسب بعدا جديدا
أكد مستشار جلالة الملك والرئيس المشارك لمؤسسة الثقافات الثلاث للمتوسط التي يقع مقرها بـ “جناح الحسن الثاني” في إشبيلية، السيد أندري أزولاي، بغرناطة، أن قصر الحمراء اكتسب بعدا جديدا ووجد لنفسه رسالة جديدة، بتدشين “الفضاء الأمازيغي” في قلب حدائقه. وأبرز السيد أزولاي، في تصريح للصحافة، عقب تدشين “الفضاء الأمازيغي” داخل قصر الحمراء يوم السبت بمبادرة […]
جلالة الملك يهنئ محمد توشاسي بمناسبة تتويجه بطلا عالميا في الكيك بوكسينغ
بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس برقية تهنئة للبطل العالمي في رياضة الكيك بوكسينغ محمد توشاسي، بمناسبة تتويجه بطلا للعالم في صنف الوزن خفيف الثقيل، ضمن بطولة “غلوري كوليزيون 9” للكيك بوكسينغ. ومما جاء في هذه البرقية “يسرنا أن نتوجه إليك بأحر تهانئنا بمناسبة تتويجك بطلا للعالم في صنف الوزن خفيف الثقيل، ضمن بطولة “غلوري […]