صاحبة السمو الأميرة للا زينب تترأس اجتماع الجمع العام العادي للعصبة المغربية لحماية الطفولة

بواسطة الخميس 21 مايو, 2026 - 22:32

ترأست صاحبة السمو الأميرة للا زينب، رئيسة العصبة المغربية لحماية الطفولة، اليوم الخميس بالرباط، اجتماع الجمع العام العادي للعصبة، الذي تم خلاله تقديم التقريرين الأدبي والمالي، وتقرير خبير الحسابات برسم سنة 2025 وبرنامج العمل 2026-2027.

وأوضح بلاغ للعصبة المغربية لحماية الطفولة أن صاحبة السمو الأميرة للا زينب، أبرزت الأعمال والمشاريع المنجزة من قبل العصبة لفائدة الأطفال في وضعية هشاشة في إطار البرنامج الاستراتيجي 2025-2030، الرامي إلى الرفع من الطاقة الاستيعابية للمستفيدين وتعزيز آليات حماية وصيانة حقوقهم الأساسية.

وذكر المصدر ذاته، بأن سنة 2025، قد تميزت بتدشين مركز للتخييم الصيفي بالمضيق، وإنهاء أشغال بناء المراكز في كل من الجديدة والدار البيضاء مولاي رشيد والناظور وأيت ملول، والتهيئة الخارجية والتجهيز للمراكز المتواجدة في كل من تيط مليل وأكادير وتارودانت وابن سليمان، وكذا إعطاء الانطلاقة لأشغال بناء مركز بسيدي عثمان بالدار البيضاء ومركز ثاني بطنجة.

وبالمناسبة، أشادت صاحبة السمو الأميرة للا زينب، بالشركاء والفاعلين الاجتماعيين والجمعيات العاملة في مجال حماية الطفولة، وشكرتهم غاية الشكر على تعاونهم المثمر.

وبخصوص الآفاق المستقبلية، تم التأكيد على ضرورة مضاعفة الجهود وتعبئة الموارد البشرية والمالية الضرورية لتحسين ظروف رعاية الأطفال المحرومين من الأسرة، بتعاون مع مختلف الفاعلين المعنيين، طبقا للرؤية المتبصرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، الداعية إلى التنمية البشرية وصيانة أسس العدالة الاجتماعية.

وبعد دراسة المحاور الأساسية لحصيلة المنجزات والبرامج المزمع تنفيذها لدعم الأعمال الاجتماعية للعصبة لفائدة الأطفال في وضعية صعبة، صادق أعضاء الجمع العام بالإجماع على التقريرين الأدبي والمالي، والحسابات المختتمة في 31 دجنبر 2025 والقرارات المتعلقة بها.

وفي أعقاب المناقشة العامة، يضيف البلاغ، تمت المصادقة على تنظيم دورات للتكوين المستمر لفائدة المسيرين والمؤطرين بمؤسسات العصبة، وكذا تنفيذ بنود اتفاقيات الشراكة الموقعة سنة 2025.

وبعد هذه المصادقات والتوصيات، اختتمت أشغال الجمع العام بتلاوة نص برقية الولاء والإخلاص المرفوعة من قبل المشاركين إلى السدة العالية بالله، صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

آخر الأخبار

بإذن من أمير المؤمنين المجلس العلمي الأعلى يعقد دورته الربيعية العادية الـ37
بإذن من أمير المؤمنين، صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس المجلس العلمي الأعلى، يعقد المجلس دورته الربيعية العادية السابعة والثلاثون يومي 19 و20 يونيو الجاري بالرباط. وفي ما يلي نص بلاغ المجلس العلمي الأعلى بهذا الخصوص : “بإذن من أمير المؤمنين مولانا محمد السادس، أعز الله أمره، رئيس المجلس العلمي الأعلى، وتنفيذا لمقتضيات الظهير الشريف […]
أزولاي: بتدشين "الفضاء الأمازيغي" قصر الحمراء بغرناطة يكتسب بعدا جديدا
أكد مستشار جلالة الملك والرئيس المشارك لمؤسسة الثقافات الثلاث للمتوسط التي يقع مقرها بـ “جناح الحسن الثاني” في إشبيلية، السيد أندري أزولاي، بغرناطة، أن قصر الحمراء اكتسب بعدا جديدا ووجد لنفسه رسالة جديدة، بتدشين “الفضاء الأمازيغي” في قلب حدائقه. وأبرز السيد أزولاي، في تصريح للصحافة، عقب تدشين “الفضاء الأمازيغي” داخل قصر الحمراء يوم السبت بمبادرة […]
جلالة الملك يهنئ محمد توشاسي بمناسبة تتويجه بطلا عالميا في الكيك بوكسينغ
بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس برقية تهنئة للبطل العالمي في رياضة الكيك بوكسينغ محمد توشاسي، بمناسبة تتويجه بطلا للعالم في صنف الوزن خفيف الثقيل، ضمن بطولة “غلوري كوليزيون 9” للكيك بوكسينغ. ومما جاء في هذه البرقية “يسرنا أن نتوجه إليك بأحر تهانئنا بمناسبة تتويجك بطلا للعالم في صنف الوزن خفيف الثقيل، ضمن بطولة “غلوري […]