“أوم” سفيرة وطنية للنوايا الحسنة ببرنامج الأمم المتحدة المشترك المعني بالسيدا

بواسطة الأربعاء 6 نوفمبر, 2024 - 11:13

أعلن برنامج الأمم المتحدة المشترك المعني بفيروس نقص المناعة البشرية /السيدا تعيين الفنانة المغربية “أوم” سفيرة وطنية للنوايا الحسنة بالمغرب.

جاء هذا الإعلان خلال مهرجان تراكالت، المنعقد في الفترة من 1 إلى 3 نونبر بمحاميد الغزلان (إقليم زاكورة)، والذي كانت أوم “عرابة” له.

وقال برنامج الأمم المتحدة المشترك، في بلاغ، إن تأثير “أوم” والتزامها بالقضايا الاجتماعية سيكون لهما دور مهم في جهود برنامج الأمم المتحدة المعني بالسيدا في المغرب وخارجه.

وأكد حسين الرحيلاني، المدير القطري للبرنامج الأممي في المغرب، إن “تعيين أوم سفيرة وطنية للنوايا الحسنة يعد خطوة كبيرة إلى الأمام في إطار جهودنا لمكافحة فيروس فقدان المناعة المكتسب بالمغرب”.

وأشار إلى أن تأثيرها الفني والتزامها بالقضايا الاجتماعية “سيساعدان في تعزيز رسائلنا المتعلقة بالوقاية والتسامح ودعم للأشخاص المصابين بفيروس نقص المناعة المكتسبة”

وبالتالي، يضيف، ستعمل أوم على التحسيس والتوعية حول الوقاية من السيدا وستركز على المساهمة في مكافحة الوصم والتمييز الذي يواجهه الأشخاص المصابون بالسيدا.

ونقل البيان عن أوم قولها “باعتباري فنانة، أنشط على منصة يمكنها الوصول إلى العديد من الأشخاص، ومن واجبي استخدام صوتي للدفاع عن الأشخاص المصابين بفيروس السيدا والمتأثرين به، والذين غالبا ما يتم تجاهلهم”، مضيفة “يشرفني أن أتولى هذا الدور مع برنامج الأمم المتحدة المشترك المعني بالسيدا وأنا ملتزمة بدعم مكافحة السيدا في المغرب.”

وأشار نفس المصدر إلى أنه بفضل صفتها سفيرة للنوايا الحسنة ستساهم الفنانة المغربية في الجهود المبذولة على المستوى الوطني لمكافحة هذا المرض، لا سيما الخطة الاستراتيجية الوطنية المتكاملة لمكافحة السيدا والتهاب الكبد الفيروسي والأمراض المنقولة جنسيا (2024-2030)، و التي تحدد الإجراءات الأساسية لتعزيز جهود الوقاية من السيدا وتحسين الوصول إلى العلاج.

ويعمل برنامج الأمم المتحدة المشترك المعني بفيروس السيدا بشكل وثيق مع شركاء على الصعيدين الوطني والدولي من أجل القضاء على داء السيدا بحلول عام 2030 في اطار أهداف التنمية المستدامة.

آخر الأخبار

طنجة.. وزراء وعمداء عواصم عالمية يناقشون مستقبل المرافق العمومية
عرفت أشغال الدورة الثامنة للمؤتمر العالمي لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة (CGLU) – القمة العالمية للقادة المحليين والإقليميين، المنظم تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس، مشاركة أزيد من 3000 مشاركا، من بينهم وزراء، وعمداء مدن وعواصم عالمية و منتخبون محليون، وخبراء وشركاء دوليون. وقد شكل هذا اللقاء الذي احتضنته طنجة تحت شعار «جيل جديد […]
مساحتها تفوق 10 هكتارات.. بنسعيد يعطي انطلاق أشغال المدينة الدولية للسينما
  أعطى وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد مهدي بنسعيد، يوم الجمعة 26 يونيو 2026 بورزازات، انطلاقة أشغال بناء المدينة الدولية للسينما، وذلك في إطار زيارة ميدانية اطلع خلالها أيضا على تقدم أشغال ترميم وإعادة تأهيل عدد من المعالم التراثية بالإقليم. وستنجز المدينة الدولية للسينما على وعاء عقاري تبلغ مساحته 10,49 هكتارات، باستثمار إجمالي قدره 240 مليون […]
القنيطرة.. حجز 2.4 طن من الكيف وتفكيك خيوط شبكة إجرامية
تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن القنيطرة بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت 27 يونيو الجاري، من حجز طنين و 429 كيلوغراما من مخدر الكيف، وتوقيف شخص يشتبه في ارتباطه بشبكة إجرامية تنشط في ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية. وقد تم تنفيذ هذه العملية الأمنية بالمنطقة القروية “أولاد […]