استفادة 200 امرأة من حملة طبية للكشف عن سرطان الثدي وعنق الرحم بعين حرودة

بواسطة الأحد 9 يونيو, 2024 - 17:24

نظمت جمعية الأمل لمرضى السرطان بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية الوطنية ومندوبية الصحة بعمالة المحمدية وبتنسيق مع جمعية خذ بيدي لمرضى السرطان قافلة طبية للكشف المبكر عن سرطان الثدي وعنق الرحم وذلك صباح اليوم الأحد بعين حرودة.

هذه المبادرة تأتي حسب بشرى الزهر الكاتبة العامة لجمعية الأمل لمرضى السرطان بالمحمدية بعد توافد مجموعة من النساء على المراكز الصحية وارتفاع عدد الإصابات بسرطان الثدي وعنق الرحم .

والهدف منها هو تقريب الخدمات الطبية من النساء بجماعة عين حرودة ثم الكشف المبكر للحالات التي تستفيد من هذه القافلة من خلال الكشف السريري عن أمراض الثدي وعنق الرحم ثم التشخيص الإشعاعي والتشخيص التصويري للثدي وأخيرا التشخيص المنظاري لعنق الرحم .

وأكدت بشرى الزهر أن هذه القافلة الطبية تأتي ضمن الحملات التي تقوم بها جمعية الأمل لمرضى السرطان بعمالة المحمدية والتي تحاول الجمعية من خلالها التعرف على الإصابة بسرطان الثدي أو الرحم والتدخل الوقائي ثم التدخل العلاجي مبكر .

الفئة المستفيدة هذا اليوم حسب بشرى يدخل فيها حتى الحوامل لأن الجمعية عرفت توافد العديد من النساء المصابات بسرطان الثدي وهن حوامل مما يشكل خطرا على صحة المرأة والطفل.

وتضيف ركزنا خلال هذه الحملة على توافد النساء الحوامل أو المرضعات خاصة أن القافلة هي بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وبمناسبة الذكرى 19 لتأسيس المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تحت شعار “ألف يومالأولى ، أساس مستقبل أطفالنا”  وحاولنا التركيز على صحة المرأة بالدرجة الأولى

وفي ذات السياق أكدت فاطمة الزهراء رامي رئيسة جمعية خذ بيدي لمرضى السرطان على أن هذه القافلة الطبية ركزت على جانب التوعية والتحسيس من خلال توعية النساء بطرق الوقاية من سرطان الثدي عن طريق الرضاعة الطبيعية والتغذية الصحية والتعامل مع الطفل خاصة في السنوات الأولى لكن الأساسي تقريب الخدمات الطبية من نساء الشلالات وعين حرودة واكتشاف الحالات في مراحلها المبكرة.

وأضافت فاطمة الزهراء أنه قد استفادت حوالي 200 امرأة من ساكنة جماعتي عين حرودة والشلالات من هذه المبادرة للكشف المبكر عن سرطان الثدي وعنق الرحم وذلك من أجل تقديم الدعم المادي والنفسي للنساء المصابات .

كما شارك في هذه الحملة الطبية حسب رئيسة جعية خذ بيدي لمرضى السرطان طاقم طبي متكون من 20 شخصا من أطباء وممرضين وغيرهم.

وشددت فاطمة الزهراء على أن هذه الحملة الطبية لن تكون الأخيرة وستعمل الجمعية على تكرار هذه الحملات الطبية لتقريب الخدمات الطبية من النساء بالمنطقة.

آخر الأخبار

القفطان المغربي يخطف الأضواء في قلب الصين
تألق القفطان المغربي، أمس الأربعاء، بالمتحف الوطني للحرير بمدينة هانغتشو شرق الصين، خلال افتتاح أسبوع طريق الحرير، الذي يحل فيه المغرب ضيف شرف دورة هذه السنة. وشكل عرض الأزياء المغربي، إلى جانب معرضين موضوعاتيين وعروض تعريفية بطقوس الزواج المغربي، فرصة للجمهور الصيني لاكتشاف غنى الزي التقليدي للمملكة وثراء موروثها الثقافي. وقدمت عارضات أزياء صينيات، تحت […]
عمور: السياحة الداخلية رهان استراتيجي والمغاربة في صدارة زبناء الوجهات الوطنية
أكدت فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، أن السياحة الداخلية أضحت تشكل رافعة أساسية للنشاط السياحي بالمملكة، بعدما أصبح السائح المغربي يتصدر قائمة زبناء الوجهات الوطنية، مستفيدا من تنوع المؤهلات الطبيعية والثقافية التي تزخر بها مختلف جهات المغرب. وأوضحت عمور، خلال جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس المستشارين، أن السوق المحلية باتت تحتل […]
حاتم عمور والشامي يشعلان منصة النهضة في ليلة مغربية سورية بموازين
احتضنت منصة النهضة بالرباط، مساء أمس الأربعاء، سهرة فنية مشتركة جمعت الفنان المغربي حاتم عمور بالفنان السوري عبد الرحمن فواز، المعروف فنيا بـ”الشامي”، وذلك ضمن فعاليات الدورة الحادية والعشرين من مهرجان “موازين.. إيقاعات العالم”. وافتتح الشامي فقرات الحفل وسط تفاعل جماهيري لافت، حيث أدى مجموعة من أبرز أعماله التي حققت انتشارا واسعا، من بينها “كيفو” […]