الاتحاديون يأملون في تحقيق تغيير بقيادة إقليمية جديدة بتارودانت

بواسطة الأربعاء 1 أكتوبر, 2025 - 12:09

تحت شعار “من أجل ديموقراطية حقيقية وتنمية شاملة وعدالة مجالية منصفة بإقليم تارودانت”، وفي جو تطبعه المسئولية وبحضور قيادات الحزب ومسؤولين حزبيين على الصعيد المحلي، اقليمي، جهوي ووطني، اضافة وعدد من المناضلين والمناضلات، وضيوف من هيئات سياسية، مناضلي حزب الاتحاد الاشتراكي، ثم ممثلين عن المجتمع المدني، عقدت الكتابة الإقليمية لحزب الورد مؤتمرها الخامس، وذلك برئاسة برئاسة المهدي مزواري عضو المكتب السياسي للحزب.

وبعد الجلسة الافتتاحية التي تميزت بكلمات لقيادات الحزب، من خلالها أكد المتدخلون على ان انعقاد المؤتمر هو لحظة للتفكير الجماعي والتقييم الموضوعي، ورسم معالم مستقبل العمل الحزبي إقليميا وجهويا ووطنيا.د، وان المرحلة مناسبة لتجديد العهد مع مبادئ الاتحاد التي ناضل من أجلها رواد الحزب عبر عقود دفاعا عن الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية. وأضاف أن إقليم تارودانت بما يزخر من تاريخ عريق وثروات طبيعية وطاقات بشرية، يستحق أن يكون في صلب السياسات العمومية العادلة والمنصفة، غير أن واقع الإقليم اليوم يكشف عن اختلالات عميقة على مستوى التنمية والبنيات التحتية والخدمات الاجتماعية، كما وقف المتدخلون على الاختلالات التي يعاني منها الإقليم في التنمية ولا يمكن معالجتها بسياسات ترقيعية أو وعود انتخابية، بل تقتضي رؤية شمولية ومندمجة تجعل الإنسان محور التنمية وتستثمر الإمكانيات الهائلة التي يزخر بها الإقليم في الفلاحة، السياحة، الصناعة التقليدية، والمعادن والطاقات المتجددة.

من جهته وفي إطار الانفتاح على مناضلات ومناضلي الحزب بتارودانت، استحضر المهدي مزواري عضوة المكتب السياسي للحزب الأنشطة التي يقوم بها المكتب على المستوى الوطني وفق أجندة تروم فتح نقاش جاد ومسؤول مع المواطنين، في أفق عقد المؤتمر الوطني الثاني عشر للحزب.

وبعد الجلسة الافتتاحية، صادق المؤتمرين والمؤتمرات على التقريرين الأدبي والمالي بالإجماع، وبعد ذلك وفي إطار ما سمي بالدينامية التنظيمية التي يشهدها الحزب محليًا،

وفي اطار تجديد للثقة وفتح لآفاق جديدة في مسار الاتحاد الاشتراكي محليًا، سلم مناضلو ومناضلات الحزب المشعل لكل من مصطفى أهدار كاتبا إقليميا جديدا، ومحمد بلهي رئيسا للمجلس الإقليمي للحزب، في تجديد للثقة وفتح لآفاق جديدة في مسار الاتحاد الاشتراكي محليا.

وبعد العملية الانتخابية وفي كلمة بالمناسبة خص بها الكاتب الاقليمي الجديد جريدة ” الاحداث المغربية ” اكد هذا الاخير إن انتخابه كاتبا إقليميا لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بتارودانت، هو في المقام الأول مسؤولية جسيمة وضعها في خانة التكليف قبل التشريف، لما يمثله هذا الموقع من أمانة سياسية وتنظيمية، ولما يفرضه من واجب الوفاء لثقة المناضلات والمناضلين الذين اختاروا أن يمنحوه كشاب اتحادي فرصة حمل هذه الرسالة، معتبرا هذا الاختيار تجسيدا حيًا للإرادة الجماعية في تجديد النخب وضخ دماء جديدة في الحزب، بما يضمن استمرار الاتحاد الاشتراكي كقوة حية متجددة، حاضرة في مختلف المحطات النضالية والتنموية.

من جهته اكد محمد بليهي بصفته كاتبًا إقليميًا، إلتزامه بأن يجعل من الحزب بإقليم تارودانت أداة تأطيرية حقيقية للشباب، ولكل الفئات الاجتماعية على اختلاف انتماءاتها، في انسجام تام مع فلسفة الاتحاد الاشتراكي الذي نشأ من رحم الشعب ليكون صوتا لهم ولسان حال قضاياهم. وسنعمل على الانفتاح على كافة الفاعلين السياسيين والاجتماعيين والمدنيين بنفس إيجابي، بعيدًا عن الانغلاق أو الإقصاء، من أجل بناء جبهة اتحادية قوية ومتجددة قادرة على الفعل والتأثير.

وأضاف محمد بليهي أن من أولويات المرحلة، التوجه نحو هيكلة الفروع والأنوية التنظيمية بمختلف مناطق الإقليم، لإعادة الحيوية والفعالية إلى التنظيم، واستعادة زمام المبادرة من خلال إطلاق لقاءات تواصلية مكثفة مع الفروع المحلية ومع كل الراغبين في الانخراط في العمل الجاد، واضعا نصب أعينه أن الحزب يجب أن يعود إلى قواعده ومناضليه، وإلى الساكنة التي تنتظر من حزب الوردة الحضور والتأطير والدفاع عن حقوقها في التنمية العادلة والمستدامة كما يقول الكاتب الاقليمي للحزب باقليم تارودانت.

آخر الأخبار

جلالة الملك يوجه رسالة سامية إلى المشاركين في أشغال الدورة الثامنة للمؤتمر العالمي للمدن والحكومات المحلية المتحدة
وجه صاحب الجلالة الملك محمد السادس رسالة سامية إلى المشاركين في أشغال الدورة الثامنة للمؤتمر العالمي للمدن والحكومات المحلية المتحدةطنجة – وجه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، رسالة سامية إلى المشاركين في أشغال الدورة الثامنة للمؤتمر العالمي للمدن والحكومات المحلية المتحدة، المنظمة تحت الرعاية السامية لجلالة الملك، بطنجة من 22 إلى 25 يونيو […]
المركز الاستشفائي الزموري بالقنيطرة يطلق دورة تكوينية لفائدة حراس الأمن وأعوان الاستقبال
نظم المركز الاستشفائي الزموري بالقنيطرة، بتنسيق مع الشركة المناولة وتحت إشراف أكاديمية خاصة معتمدة، الدورة التكوينية الأولى لفائدة حراس الأمن الخاص وأعوان الاستقبال، وذلك في إطار برنامجه المسطر للرفع من جودة الخدمات برسم سنة 2026. وتندرج هذه الدورة التكوينية ضمن جهود المركز الرامية إلى تحسين ظروف استقبال المواطنين والمرتفقين داخل المؤسسة الاستشفائية، وتعزيز جودة الخدمات […]
بنسعيد:المغرب حريص تحت القيادة الملكية على حماية الوضع القانوني والتاريخي للقدس
احتضن فضاء أكاديمية المملكة المغربية بالرباط، يوم الاثنين 22 يونيو، أشغال نقاش رفيع المستوى حول سبل ووسائل تحصين المركز الحضاري للقدس وتعزيز مكانتها كمدينة للسلام، تحت شعار “القدس.. عنوان لسردية عالمية للسلام”، وذلك تجسيدا لدور المملكة تحت قيادة جلالة الملك محمد السادس، في ترسيخ قيم الحوار. وعرف هذا النقاش المنظم بشراكة بين الوكالة، و وزارة […]