التوفيق: لقائي بالوزير د. عبد اللطيف آل الشيخ شكل أساسا لتعاون مثمر في مجالات الدعوة وخدمة القضايا الإسلامية

بواسطة الخميس 8 مايو, 2025 - 19:36

التقى  وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد التوفيق وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، اليوم الخميس 8 ماي ، وذلك بمقر الوزارة في الرباط، في مستهل زيارة رسمية يقوم بها الوزير السعودي تلبية لدعوة تلقاها من نظيره المغربي، في إطار التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في مجالات الشأن الإسلامي.

وثمّن  الوزير الدكتور عبداللطيف آل الشيخ خلال اللقاء حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة من وزير الاوقاف احمد التوفيق ومن كبار المسؤولين في الوزارة، مؤكداً أن هذا الاستقبال يعكس عمق العلاقات الأخوية التي تجمع المملكة العربية السعودية بالمملكة المغربية، قيادةً وشعبًا.

وأعرب آل الشيخ عن تقديره الكبير للتعاون المثمر بين البلدين في خدمة الإسلام والمسلمين، مشيرًا إلى الجهود المشتركة في ترسيخ مفاهيم العدل والتسامح، ونشر قيم الوسطية والاعتدال، ونبذ الغلو والتطرف.

وأشاد آل الشيخ بالدور البناء الذي تقوم به وزارة الأوقاف المغربية بدعم القيادة المغربية وعلى رأسها جلالة الملك محمد السادس.

وأكد  الوزير الدكتور عبداللطيف آل الشيخ أن المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمين  تولي العمل الإسلامي أهمية كبرى، وتسعى لتعزيز وحدة الصف الإسلامي من خلال منهج الوسطية والاعتدال ، تحقيقاً للرسالة التي تحملها المملكة في نشر الخير والسلام والوسطية والاعتدال.

من جانبه، عبر  وزير الأوقاف أحمد التوفيق عن سعادته بهذه الزيارة، مؤكداً أنها تعكس متانة العلاقات بين البلدين، وحرص قيادتيهما على تعزيز العمل الإسلامي المشترك، مشيرًا إلى أن اللقاء السابق الذي جمعهما في مكة المكرمة شكّل أساسًا لتعاون مثمر في مجالات الدعوة وخدمة القضايا الإسلامية.

ونوه أحمد التوفيق بدور المملكة في مجالات خدمة الإسلام والعناية بكتاب الله تعالى ونشر تعاليم الدين التي تدعو للتسامح والسلام.

حضر اللقاء  سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المغربية الدكتور سامي بن عبدالله الصالح، ووكيل وزارة الشؤون الإسلامية الدكتور عواد بن سبتي العنزي ، وعدد من مسؤولي وزارة الأوقاف المغربية.

آخر الأخبار

طنجة.. وزراء وعمداء عواصم عالمية يناقشون مستقبل المرافق العمومية
عرفت أشغال الدورة الثامنة للمؤتمر العالمي لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة (CGLU) – القمة العالمية للقادة المحليين والإقليميين، المنظم تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس، مشاركة أزيد من 3000 مشاركا، من بينهم وزراء، وعمداء مدن وعواصم عالمية و منتخبون محليون، وخبراء وشركاء دوليون. وقد شكل هذا اللقاء الذي احتضنته طنجة تحت شعار «جيل جديد […]
مساحتها تفوق 10 هكتارات.. بنسعيد يعطي انطلاق أشغال المدينة الدولية للسينما
  أعطى وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد مهدي بنسعيد، يوم الجمعة 26 يونيو 2026 بورزازات، انطلاقة أشغال بناء المدينة الدولية للسينما، وذلك في إطار زيارة ميدانية اطلع خلالها أيضا على تقدم أشغال ترميم وإعادة تأهيل عدد من المعالم التراثية بالإقليم. وستنجز المدينة الدولية للسينما على وعاء عقاري تبلغ مساحته 10,49 هكتارات، باستثمار إجمالي قدره 240 مليون […]
القنيطرة.. حجز 2.4 طن من الكيف وتفكيك خيوط شبكة إجرامية
تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن القنيطرة بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت 27 يونيو الجاري، من حجز طنين و 429 كيلوغراما من مخدر الكيف، وتوقيف شخص يشتبه في ارتباطه بشبكة إجرامية تنشط في ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية. وقد تم تنفيذ هذه العملية الأمنية بالمنطقة القروية “أولاد […]