السويد.. قنصلية متنقلة لفائدة الجالية المغربية المقيمة بغوتنبرغ

بواسطة الإثنين 17 فبراير, 2025 - 15:14

نظمت سفارة المملكة المغربية بالسويد، يومي 15 و16 فبراير الجاري، قنصلية متنقلة لفائدة الجالية المغربية المقيمة بمنطقة غوتنبرغ (جنوب غرب البلاد).

ويندرج هذا التنقل القنصلي، وهو الأول برسم العام 2025، في إطار تنفيذ خطة العمل الرامية إلى تحديث وتحسين الخدمات القنصلية المقدمة للجالية المغربية في الخارج.

وأفادت سفارة المملكة بأن القنصلية المتنقلة استقبلت، منذ صباح يوم السبت 15 فبراير، عددا كبيرا من المواطنين المغاربة أو مزدوجي الجنسية المقيمين في غوتنبرغ والبلدات المجاورة لها، وذلك لتلبية طلبات الجالية المغربية المقيمة في المنطقة، والتي يبلغ عدد أفرادها 3977 مواطنا مغربيا مسجلا.

وقد مكنت هذه العملية القنصلية، التي جرى تنظيمها قبل أسابيع قليلة من حلول شهر رمضان، من تقريب الإدارة القنصلية من المواطنين والمواطنات المغاربة في السويد، حيث تمكن نحو 200 مواطن من إنجاز مختلف الإجراءات الإدارية في اليوم الأول، والاستفادة من مساعدة الموظفين الدبلوماسيين الذين تم إيفادهم لهذا الغرض.

وفي اليوم الثاني، استفاد أكثر من 80 شخصا من خدمات هذا التنقل القنصلي، وفقا للمصدر ذاته.

وتم استقبال ومعالجة مختلف الطلبات والخدمات من قبل البعثة القنصلية الموفدة إلى غوتنبرغ، حيث تعلق أكثر من 50 في المائة من الطلبات التي قدمها مرتفقو هذه الخدمة القنصلية بالإصدار الأولي أو تجديد البطاقات الوطنية للتعريف الإلكترونية وجوازات السفر البيومترية.

واغتنم المواطنون المغاربة، الذين سبق لهم القيام بالإجراءات الإدارية لدى الدائرة القنصلية في ستوكهولم، هذه الفرصة لسحب أوراقهم ووثائقهم، وذلك بهدف تجنيب أفراد الجالية عناء السفر لمسافات طويلة إلى العاصمة.

وبالإضافة إلى تقديم الخدمات وفق القوانين الجاري بها العمل، قامت البعثة القنصلية لسفارة المملكة في السويد، خلال اليومين الماضيين، بتقديم المشورة من أجل تلبية الاحتياجات التنظيمية والقانونية المحددة التي عبرت عنها الجالية المغربية. كما تم تقديم توصيات بحلول عملية لعدد من المواطنين الذين طلبوا المشورة القانونية من البعثة القنصلية.

وشكل هذا التنقل القنصلي في جنوب غرب السويد فرصة لمواصلة الحوار والتبادل مع ممثلي جمعيات الجالية المغربية. كما تمكنت البعثة من الاطلاع على الوضع الاقتصادي والاجتماعي للمغاربة المقيمين في هذه المنطقة الحيوية.

آخر الأخبار

لتطوير التعاون الأمني بين البلدين.. عبد اللطيف حموشي يستقبل سفير جمهورية العراق
استقبل المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، السيد عبد اللطيف حموشي، اليوم الخميس بمقر المديرية العامة للأمن الوطني بالرباط، سفير جمهورية العراق المعتمد لدى المملكة المغربية، السيد حيدر شياع البراك. وذكر بلاغ لقطب المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني أن الطرفين تباحثا خلال هذا اللقاء حول سبل تطوير التعاون الثنائي بين […]
تطوير التعاون الأمني.. حموشي يستقبل السفير العراقي بالرباط
استقبل المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني السيد عبد اللطيف حموشي، يومه الخميس 25 يونيو الجاري بمقر المديرية العامة للأمن الوطني بالرباط، سفير جمهورية العراق المعتمد لدى المملكة المغربية، السيد حيدر شياع البراك. وحسب بلاغ لقطب المديرية العامة للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني فقد تباحث الطرفان خلال هذا اللقاء سبل تطوير التعاون الثنائي بين […]
بركان .. توقيف داعشي حامل لمشاريع تخريبية بالمملكة
في إطار مواصلة المجهودات المبذولة لمواجهة مخاطر التطرف ودرء التهديدات الإرهابية التي تستهدف أمن المملكة ‏وسلامة المواطنين، تمكنت مصالح الشرطة القضائية بمدينة بركان، على ضوء معلومات استخباراتية وفرتها مصالح ‏المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، اليوم الخميس، من توقيف عنصر موالي لتنظيم “داعش” وحامل لمشاريع تخريبية ‏بالمملكة‎. وذكر بلاغ للمكتب المركزي للأبحاث القضائية أن الأبحاث والتحريات […]