اليوسفية.. إعطاء انطلاقة مشاريع مهمة تهدف إلى تحسين الظروف المعيشية وتحقيق التنمية المستدامة

بواسطة الجمعة 7 نوفمبر, 2025 - 19:20

تخليدًا لذكرى المسيرة الخضراء المظفرة، أشرف عبد المومن طالب، عامل إقليم اليوسفية، على إعطاء انطلاقة مجموعة من المشاريع التي من شأنها تحسين الظروف المعيشية وتحقيق التنمية المستدامة.

فبجماعة اليوسفية، أشرف عامل الإقليم على إعطاء انطلاقة أشغال تهيئة وسط المدينة وشارع الرباط، المنجزة من طرف جهة مراكش آسفي، وكذا إعطاء انطلاقة أشغال توسعة ساحة شارع الحسن الثاني، المنجزة من طرف المجمع الشريف للفوسفاط. كما تم عرض مشروع إعادة تأهيل المعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية، وإعطاء انطلاقة العمل بمكتب الوكالة الحضرية باليوسفية.

وبالمستشفى الإقليمي للا حسناء، قُدِّم أمام عامل الإقليم برنامج دعم القطاع الصحي بالمستشفى، كما تم تقديم عروض من طرف المديرية الإقليمية للصحة. شمل العرض الأول التجهيزات وتأهيل الموارد البشرية، والعرض الثاني لجمعية أصدقاء مستشفى للا حسناء حول تدخلاتها في قطاع الصحة، والعرض الثالث لجمعية الأمل للقصور الكلوي بشأن تدخلاتها في المجال الصحي بدعم من جهة مراكش آسفي والمجلس الإقليمي لليوسفية والجماعات الترابية بالإقليم، ثم عرض رابع لقسم العمل الاجتماعي تضمن تدخلات المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في قطاع الصحة. كما تم القيام بزيارة إلى مركز الأشخاص في وضعية إعاقة، المنجز بشراكة مع مؤسسة محمد السادس للمعاقين والمجمع الشريف للفوسفاط.

وبجماعة الكنتور، أعطى عامل الإقليم انطلاقة أشغال تأهيل الشارع الرئيسي لمركز سيدي أحمد، الممول من طرف جهة مراكش آسفي، ووضع الحجر الأساس لإنجاز حديقة عمومية بمدخل مركز سيدي أحمد، المنجزة من طرف المجمع الشريف للفوسفاط.

أما بجماعة السبيعات، فقد أشرف عامل الإقليم على تدشين مستوصف زاوية النعيمي، قبل أن يحط الرحال بجماعة رأس العين، حيث تم تقديم مشاريع توسعة إعداديتي الغزالي والعقاد بجماعة الخوالقة، إلى جانب تقديم مشاريع بناء إحدى وعشرين وحدة للتعليم الأولي، المنجزة من طرف المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة باليوسفية.

وبجماعة الطياميم، أُعطيت انطلاقة أشغال تهيئة مركز الجماعة، المنجزة من طرف نفس الجماعة. أما بمدينة الشماعية، فقد تم تدشين ثلاثة ملاعب للقرب، منجزة من طرف الجماعة. كما شملت المشاريع جماعة أجنان أبويه، حيث تم تدشين مقطع من الطريق الوطنية رقم 11 في اتجاه إقليم شيشاوة، المنجز من طرف المديرية الإقليمية للتجهيز والنقل واللوجستيك باليوسفية، مع إعطاء انطلاقة أشغال إنجاز المسلك المؤدي إلى مشروع غرس الشطر الأول من شجر الصبار على مساحة 80 هكتارًا، ونبتة الكبار على مساحة 200 هكتار، المنجز من طرف المديرية الإقليمية للفلاحة.

آخر الأخبار

أولمبيك خريبكة يصعد الى القسم الثاني من البطولة الاحترافية
حقق فريق أولمبيك خريبكة اليوم الصعود إلى القسم الثاني من البطولة الاحترافية، بعدما عاد بانتصار ثمين من هدف سجله في الشوط الأول في شباك شباب هوارة من توقيع اللاعب خلوة وهي النتيجة التي انتهى بها اللقاء. هذا ويأتي صعود فريق أولمبيك خريبكة الى القسم الثاني بعدما قضى سنة واحدة بقسم الهواة، ليرافق فريق اتحاد الزموري […]
الأمير مولاي رشيد يترأس نهاية جائزة الحسن الثاني لفنون الفروسية التقليدية “التبوريدة” في دورتها 25
ترأس صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، اليوم الأحد بالمركب الملكي للفروسية والتبوريدة دار السلام بالرباط، نهاية جائزة الحسن الثاني لفنون الفروسية التقليدية “التبوريدة” في دورتها الخامسة والعشرين، المنظمة من 15 إلى 21 يونيو الجاري، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس. ولدى وصوله إلى المركب الملكي للفروسية والتبوريدة دار السلام، وجد صاحب السمو […]
إطلاق منصة رقمية وطنية لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة بالحسيمة
تم أمس السبت بالحسيمة إطلاق منصة رقمية وطنية، من أجل مستقبل أفضل، للأشخاص في وضعية إعاقة بالمغرب.وتعد هذه المنصة، التي أطلقت خلال ورشة تفكير نظمتها جمعية الحمامة البيضاء لحقوق الأشخاص في وضعية إعاقة بالمغرب، الأولى وطنيا والخامسة عالميا، والتي تحمل www.enableme.ma . وتروم هذه المنصة التشجيع تعزيز الإدماج الرقمي والمشاركة الرقمية للأشخاص ذوي الإعاقة في […]