بعد البيضاء والرباط .. مراكش تحتضن القافلة الوطنية الثامنة للتشغيل

بواسطة الإثنين 9 يناير, 2023 - 11:53

AHDATH.INFO

شارك أزيد من 1000 طالبة وطالب و200 مقاولة بمراكش، في النسخة الثامنة من القافلة الوطنية للتشغيل، المنظمة بمبادرة من المدرسة المغربية لعلوم المهندس.
وتندرج هذه التظاهرة، المنظمة برعاية من وزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، تحت شعار “المهندس وتحديات سوق الشغل”، في إطار القافلة الوطنية للتشغيل 2022-2023، الموجهة إلى تعزيز إحداث الشركات الناشئة وإدماج الخريجين الجدد.

وتهدف هذه المبادرة إلى تعبئة الفاعلين الاقتصاديين والاجتماعيين للانخراط في الدينامية الوطنية لتعزيز روح المبادرة لدى الشباب وخلق فرص الشغل لديهم، وذلك في إطار سياسة للمواكبة تروم إنجاح المهندسين وتشجع، باعتبارها ميس را للفرص، على عقد لقاءات ثنائية.

وقال المدير العام لمجموعة مدارس المدرسة المغربية لعلوم المهندس، كريم العلمي، في كلمة في افتتاح أشغال هذا المنتدى، إنه “بعد الدار البيضاء (15 دجنبر) والرباط (21 دجنبر) تحط النسخة الثامنة من القافلة الوطنية للتشغيل بمراكش من أجل تقوية روابطنا مع مقاولاتنا الشريكة وضمان إدماج مهني لطلبتنا وخريجينا “.

وأوضح العلمي أن هذه المبادرة تندرج في إطار أهداف المشروع البيداغوجي للمدرسة المغربية لعلوم المهندس، الذي يتمحور حول الجودة والتكوين وقابلية قوية لتشغيل الخريجين، مشيرا إلى أن المدرسة تضع رهن إشارة الطلبة مجموعة من الشهادات المهنية، في أفق تشجيع توظيف الخريجين وإبراز التميز الأكاديمي لهيئة التدريس بالمدرسة المغربية لعلوم المهندس.

وذكر بأن المدرسة المغربية لعلوم المهندس ما فتئت تواكب التحولات التكنولوجية في سوق الشغل من خلال تحيين مستمر للبرامج من أجل الاستجابة لحاجيات المقاولات، مبرزا أن المدرسة وضعت المنصة الرقمية “EMSI Community”، والتي تسمح بربط الصلة بين التلاميذ المهندسين والخريجين والمقاولات.

من جهتها، أشادت مديرة الموارد البشرية لإفريقيا بمجموعة “سيتل”، إلهام محرز، بهذه المبادرة التي تمكن المقاولات من تقديم مهنها للطلبة وللخريجين، وكذا تقييم مسار المرشحين من أجل توظيف محتمل.
وأكدت محرز أنه “لا يمكن لعرض التكوين أن يتماشى مع حاجيات سوق الشغل دون مساهمة المقاولات”، مضيفة أن المقاولة تلعب دورا مهما في تصميم التكوين المهني.

وتم على هامش هذا اليوم، التوقيع بالأحرف الأولى على اتفاقيات شراكة بين المدرسة المغربية لعلوم المهندس ومقاولات، كما تضمن البرنامج جلسات للتوظيف، ومائدة مستديرة تحت شعار “المهندس، محرك لاستدامة المقاولة من خلال تسريع الرقمنة”

آخر الأخبار

أولمبيك خريبكة يصعد الى القسم الثاني من البطولة الاحترافية
حقق فريق أولمبيك خريبكة اليوم الصعود إلى القسم الثاني من البطولة الاحترافية، بعدما عاد بانتصار ثمين من هدف سجله في الشوط الأول في شباك شباب هوارة من توقيع اللاعب خلوة وهي النتيجة التي انتهى بها اللقاء. هذا ويأتي صعود فريق أولمبيك خريبكة الى القسم الثاني بعدما قضى سنة واحدة بقسم الهواة، ليرافق فريق اتحاد الزموري […]
الأمير مولاي رشيد يترأس نهاية جائزة الحسن الثاني لفنون الفروسية التقليدية “التبوريدة” في دورتها 25
ترأس صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، اليوم الأحد بالمركب الملكي للفروسية والتبوريدة دار السلام بالرباط، نهاية جائزة الحسن الثاني لفنون الفروسية التقليدية “التبوريدة” في دورتها الخامسة والعشرين، المنظمة من 15 إلى 21 يونيو الجاري، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس. ولدى وصوله إلى المركب الملكي للفروسية والتبوريدة دار السلام، وجد صاحب السمو […]
إطلاق منصة رقمية وطنية لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة بالحسيمة
تم أمس السبت بالحسيمة إطلاق منصة رقمية وطنية، من أجل مستقبل أفضل، للأشخاص في وضعية إعاقة بالمغرب.وتعد هذه المنصة، التي أطلقت خلال ورشة تفكير نظمتها جمعية الحمامة البيضاء لحقوق الأشخاص في وضعية إعاقة بالمغرب، الأولى وطنيا والخامسة عالميا، والتي تحمل www.enableme.ma . وتروم هذه المنصة التشجيع تعزيز الإدماج الرقمي والمشاركة الرقمية للأشخاص ذوي الإعاقة في […]