بنهاشم: ماشي كل واحد تشهى لعاب غادي نجيبو ليه وحتى واحد مكره يكون عندو رونالدو

بواسطة الأربعاء 28 مايو, 2025 - 10:38

أبدى أمين بنهاشم مدرب فريق الوداد الرياضي لكرة القدم، أسفه للأداء المتذبذب الذي ظهر به الفريق ضد إشبيلية الإسباني خاصة خلال الشوط الأول، مؤكدًا أن الأخطاء الفردية وسوء تدبير الضغط العالي كانا وراء تلقي أهداف سهلة. 

وشدد على ضرورة استخلاص الدروس والعمل العاجل على تحسين الأداء، خاصة في ظل اقتراب مشاركة الفريق في كأس العالم للأندية.

وقال المدرب: “من الناحية التقنية، الشوط الأول كان صعبًا علينا. لم ننجح في الخروج بالكرة من الخلف بسبب الضغط العالي الذي مارسه الفريق الخصم، مما أجبرنا على التمريرات الخلفية واللجوء إلى الحارس، وهو ما زاد من الضغط علينا.”

وأضاف: “الاعتماد على الكرات الطويلة لم يكن فعالاً، لكن في الشوط الثاني ظهرت بعض الإيجابيات بعدما استطعنا التوغل عبر الأجنحة، وهي نقطة قوة للفريق، غير أننا افتقدنا للنجاعة الهجومية ولم ننجح في التسجيل، واستقبلنا أهدافًا بسذاجة نتيجة أخطاء يمكن تفاديها على هذا المستوى.”

وأكد المدرب أن الأخطاء الدفاعية، خصوصًا تلك التي ارتكبها بعض اللاعبين، لا يمكن قبولها في منافسة بحجم كأس العالم للأندية، قائلاً: “لاعب مثل المهدي عليه أن يتعلم من هذه الأخطاء، لأن في المستوى العالي، هفوة صغيرة قد تكلفك الكثير.”

ورغم الهزيمة، أشار المدرب إلى وجود العديد من الإيجابيات، مشيدًا بأداء الخط الخلفي: “دفاعيًا كنا منظمين، لم نمنح الخصم فرصًا كثيرة، وهذا يعكس تطورًا يجب أن نواصله، لكن الإشكال الحقيقي يكمن في الخروج السليم بالكرة وتدبير الهجمات المرتدة.”

وعن التحضيرات للمباراة المقبلة أمام بورتو، أوضح أن الفريق يعاني من خصاص في بعض المراكز الحساسة، مشيرًا إلى أن اللجنة التقنية تعمل على تحديد الأسماء القادرة على تقديم الإضافة الفورية، خاصة مع ضيق الوقت وضرورة التأقلم السريع مع المجموعة.

“نبحث عن لاعبين يمتازون ببنية جسدية قوية، لأن المستوى العالي يتطلب جاهزية بدنية قصوى. اللجنة التقنية التي تضم أسماء خبيرة مثل حسن بنعبيشة وحسن ناظر تجتمع أسبوعيًا لوضع معايير دقيقة للاختيار، لكن يبقى العامل المالي أيضًا محددًا في قدرتنا على التعاقد مع الأسماء المطلوبة.”

وتابع:”قمنا باختيار فرق يمكن مواجهتها في ظل الظروف الراهنة، نشكر الأندية التي قبلت اللعب ضدنا، لأننا بحاجة لمباريات عالية المستوى حتى لا نتفاجأ في كأس العالم.”

وعن الأخبار التي راجت حول التحاق رونالدو قال بنهاشم:” كاين لجنة مختصة فالتعاقدات كنحط معايير لاختيار اللاعبين، وبالنسبة لرونالدو ماشي كل واحد تشهى لعاب غادي نجيبو ليه وكريستيانو إضافة كبيرة ومكرهتش يكون عندي ومكنظنش شي واحد يكره يكون عندو”.

آخر الأخبار

أولمبيك خريبكة يصعد الى القسم الثاني من البطولة الاحترافية
حقق فريق أولمبيك خريبكة اليوم الصعود إلى القسم الثاني من البطولة الاحترافية، بعدما عاد بانتصار ثمين من هدف سجله في الشوط الأول في شباك شباب هوارة من توقيع اللاعب خلوة وهي النتيجة التي انتهى بها اللقاء. هذا ويأتي صعود فريق أولمبيك خريبكة الى القسم الثاني بعدما قضى سنة واحدة بقسم الهواة، ليرافق فريق اتحاد الزموري […]
الأمير مولاي رشيد يترأس نهاية جائزة الحسن الثاني لفنون الفروسية التقليدية “التبوريدة” في دورتها 25
ترأس صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، اليوم الأحد بالمركب الملكي للفروسية والتبوريدة دار السلام بالرباط، نهاية جائزة الحسن الثاني لفنون الفروسية التقليدية “التبوريدة” في دورتها الخامسة والعشرين، المنظمة من 15 إلى 21 يونيو الجاري، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس. ولدى وصوله إلى المركب الملكي للفروسية والتبوريدة دار السلام، وجد صاحب السمو […]
إطلاق منصة رقمية وطنية لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة بالحسيمة
تم أمس السبت بالحسيمة إطلاق منصة رقمية وطنية، من أجل مستقبل أفضل، للأشخاص في وضعية إعاقة بالمغرب.وتعد هذه المنصة، التي أطلقت خلال ورشة تفكير نظمتها جمعية الحمامة البيضاء لحقوق الأشخاص في وضعية إعاقة بالمغرب، الأولى وطنيا والخامسة عالميا، والتي تحمل www.enableme.ma . وتروم هذه المنصة التشجيع تعزيز الإدماج الرقمي والمشاركة الرقمية للأشخاص ذوي الإعاقة في […]