حسناء أوبوزة… طبيبة في خدمة الأمن الوطني

بواسطة الجمعة 8 مارس, 2024 - 13:42

التفاني والحس الإنساني الرفيع، والعمل على تقديم أفضل الخدمات والاستشارات الطبية لموظفي الشرطة، والمتقاعدين وذوي الحقوق، والأرامل والأيتام. صفات جميلة طبعت شخصية حسناء طبيبة الأمن التي تمارس مهنتها بمهارات مشهودة وإحساس حقيقي بالمسؤولية، طموحها وحيويتها جعلاهامثالا بليغا لتألق المرأة في مختلف المهام بالمديرية العامة للأمن الوطني ومكناها من التدرج في رتب مختلفة إلى أن أصبحت عميد شرطة ممتاز.

بوزرتها البيضاء أو بزيها الموحد حسب الظروف، تقضي الطبيبة الشابة، التي تشتغل حاليا في المعهد الملكي للشرطة، أوقاتها في خدمة المرضى المنتمين إلى مختلف أجهزة المديرية العامة للأمن الوطني، سواء منهم الذين في الخدمة أو المتقاعدين، وكذا ذوي الحقوق .

حسناء ابنة مدينة خنيفرة رغم انخراطها في سلك الأمن إلا أنها تحمل في دواخلها تفاصيلها الإنسانية التي طمحت أن توظفها في مجال عملها كطبيبة تقول “كان طموحي دوما أن أمارس مهنة نبيلة ذات أبعاد إنسانية، وأن أكون امرأة تعيش من أجل الآخرين”.

واشتغلت الضابطة الشابة ذات المظهر الأنيق، خريجة كلية الطب والصيدلة بفاس (الطب العام) ، لمدة عام في القطاع الخاص، قبل التحاقها بالمديرية العامة للأمن الوطني سنة 2018، وذلك بعد فترة تدريب أساسي في المعهد الملكي للشرطة.

في بداية مسارها المهني، تم تعيين الطبيبة الشابة في الخدمة الصحية بالمنطقة الأمنية بتطوان، ثم في الرباط، لتحط الرحال أخيرا بالقنيطرة.

شغوفة بالطب والقصص البوليسية منذ صغرها، ترى حسناء أخيرا حلم طفولتها في خدمة الوطن يتحقق. وتنضم إلى أسرة المديرية العامة للأمن الوطني، بصفتها مكلفة بتأمين الخدمات الطبية لفائدة الموظفين.

ومن بين المهام التي تقوم بها حسناء مع طاقم طبي وتمريضي ، تقديم الاستشارات والخدمات الطبية لفائدة موظفي الشرطة، والمتقاعدين وذوي الحقوق، والأرامل والأيتام . وبرأي الضابطة الشابة ، الأم لطفلين، فإن التوفيق بين الحياة المهنية والخاصة يظل تحديا كبيرا ، غير أن الوصفة السحرية تكمن في “تحديد الأولويات وتقييم الاختيارات”. ويمثل الاحتفاء باليوم العالمي للمرأة ، بالنسبة لحسناء ، مناسبة للإشادة بالإنجازات المميزة للنساء بالمغرب، والاعتراف بالدور الحيوي الذي تقوم به من أجل تنمية البلاد والارتقاء بها إلى أعلى المستويات في مختلف المجالات.

آخر الأخبار

أولمبيك خريبكة يصعد الى القسم الثاني من البطولة الاحترافية
حقق فريق أولمبيك خريبكة اليوم الصعود إلى القسم الثاني من البطولة الاحترافية، بعدما عاد بانتصار ثمين من هدف سجله في الشوط الأول في شباك شباب هوارة من توقيع اللاعب خلوة وهي النتيجة التي انتهى بها اللقاء. هذا ويأتي صعود فريق أولمبيك خريبكة الى القسم الثاني بعدما قضى سنة واحدة بقسم الهواة، ليرافق فريق اتحاد الزموري […]
الأمير مولاي رشيد يترأس نهاية جائزة الحسن الثاني لفنون الفروسية التقليدية “التبوريدة” في دورتها 25
ترأس صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، اليوم الأحد بالمركب الملكي للفروسية والتبوريدة دار السلام بالرباط، نهاية جائزة الحسن الثاني لفنون الفروسية التقليدية “التبوريدة” في دورتها الخامسة والعشرين، المنظمة من 15 إلى 21 يونيو الجاري، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس. ولدى وصوله إلى المركب الملكي للفروسية والتبوريدة دار السلام، وجد صاحب السمو […]
إطلاق منصة رقمية وطنية لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة بالحسيمة
تم أمس السبت بالحسيمة إطلاق منصة رقمية وطنية، من أجل مستقبل أفضل، للأشخاص في وضعية إعاقة بالمغرب.وتعد هذه المنصة، التي أطلقت خلال ورشة تفكير نظمتها جمعية الحمامة البيضاء لحقوق الأشخاص في وضعية إعاقة بالمغرب، الأولى وطنيا والخامسة عالميا، والتي تحمل www.enableme.ma . وتروم هذه المنصة التشجيع تعزيز الإدماج الرقمي والمشاركة الرقمية للأشخاص ذوي الإعاقة في […]