شروط جديدة للمشاركة بدوري أبطال إفريقيا

بواسطة الخميس 3 يوليو, 2025 - 12:59

كشفت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم عن المعايير الجديدة للمشاركة في دوري أبطال إفريقيا وكأس الكاف في الموسم القادم، بهدف تطوير المنافسة وضمان تنافسية أكبر.

وفرضت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم على الأندية المشاركة بدوري أبطال إفريقيا وكأس الكاف ضرورة التوفر على ملعب بسعة تصل إلى 10 ألاف متفرج، إضافة عدم التوفر على نزاعات، سواء الدولية منها أو المحلية إلى جانب وجود تمويل مستقر وهيكل مالي شفاف.

كما تشترط الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم ضرورة التوفر على الفئات السنية لأقل من 17 سنة و20 سنة، وفريق نسوي، مع الالتزام بالتعاقد مع مدرب يتوفر على شهادة التدريب “كاف برو”.

كما طالبت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم من الأندية الالتزام بالتعاقد مع مسؤولين أمنيين للتنسيق مع الكاف بشأن تنظيم المباريات لتفادي المشاكل التي تعرفها المباريات بالقارة السمراء، كما حدث في الموسم المنقضي، على هامش مباراة بيراميدز المصري ضد الجيش الملكي، بعدما تم منع أنصار الفريق العسكري من الدخول إلى الملعب.

واضطرت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم إلى تأجيل انطلاق منافسات دوري أبطال إفريقيا وكأس الكاف إلى منتصف شتنبر القادم، بسبب كأس إفريقيا للمحليين التي تستضيفها كينيا وتانزانيا وأوغندة في الفترة بين ثاني و30 شتنبر القادم.

وأعفت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم نهضة بركان والوداد البيضاوي من الدور التمهيدي لدوري أبطال إفريقيا وكأس الكاف، بحكم ترتيبهما على الصعيد القاري، هذا في الوقت الذي سيخوض فيه فريقا الجيش الملكي وأولمبيك آسفي الدور ذاته في منتصف شتنبر المقبل.

وحددت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم 31 غشت القادم آخر أجل للتوصل بلوائح الأندية المشاركة في دوري أبطال إفريقيا وكأس الكاف، والتي يتعين أن تتشكل من 40 لاعبا بينهم ثلاثة حراس للمرمى، حيث ستستفيد الفرق من ثلاثة فترات لتسجيل اللاعبين الأولى بين فاتح و31 غشت القادم والثانية بين فاتح شتنبر و30 منه، والثالثة بين فاتح و31 يناير القادم.

يشار إلى أنها المرة الأولى التي يشارك فيها نهضة بركان بدوري أبطال إفريقيا بعد تتويجه بلقب البطولة الاحترافية، شأنه شأن أولمبيك آسفي المشارك بكأس الكاف بعد فوزه بكأس العرش على حساب ممثل الشرق يوم الأحد الماضي بالضربات الترجيحية.

آخر الأخبار

الديوان الملكي يتوصل ببرقية ولاء عقب انتهاء أشغال المجلس العلمي الأعلى
 توصل الديوان الملكي ببرقية ولاء وإخلاص مرفوعة إلى أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، من الأمين العام للمجلس العلمي الأعلى، اليزيد الراضي، وذلك بمناسبة انتهاء أشغال الدورة العادية السابعة والثلاثين للمجلس. ورفع ا الراضي في هذه البرقية، أصالة عن نفسه، ونيابة عن جميع العلماء المشاركين في الدورة، إلى جلالة الملك “أزكى آيات الطاعة والولاء، […]
بوريطة يحل بعمان للمشاركة في اجتماع وزاري عربي
حل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الاثنين بالعاصمة الأردنية عمّان، للمشاركة في أشغال الدورة العادية المستأنفة الـ165 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري. ويشارك بوريطة، إلى جانب أشغال مجلس جامعة الدول العربية، في اجتماع تشاوري لوزراء خارجية الدول العربية، ينعقد بالمناسبة ذاتها، لبحث عدد من القضايا ذات الاهتمام […]
ميدي1تيفي تتصدر مؤشر الثقة في الإعلام بالمغرب وفق تقرير رويترز 2026
تصدرت قناة ميدي1تيفي مؤشر الثقة في الإعلام بالمغرب، وفق ما كشف عنه التقرير السنوي لمعهد رويترز لدراسة الصحافة، التابع لجامعة أكسفورد البريطانية، حول المشهد الإعلامي الرقمي لسنة 2026. وأفاد التقرير، في فصله المخصص للمملكة المغربية، بأن ميدي1تيفي احتلت المرتبة الأولى من حيث ثقة الجمهور ضمن العلامات الإعلامية الخاضعة للتقييم، سواء الوطنية أو الدولية، بعدما سجلت […]