ملتقى إعلامي يحتفي بأكادير في واشنطن

بواسطة الأربعاء 1 فبراير, 2023 - 15:05

تنظم الشبكة المغربية الأمريكية بواشنطن، خلال الفترة الممتدة ما بين 26 و28 ماي المقبل، النسخة الخامسة من الملتقى الإعلامي بواشنطن؛ وذلك في إطار التعريف بالأشواط المهمة التي قطعتها المملكة المغربية في مجال حرية التعبير، فضلا عن مطارحة مختلف المقاربات الإعلامية الهادفة إلى تعزيز الحضور المغربي في الولايات المتحدة الأمريكية.

وجاء في البلاغ، الذي أصدرته الشبكة بالمناسبة، أن التظاهرة ستعرف مشاركة إعلاميين مغاربة وأمريكيين سواء عبر حضورهم الفعلي أو الافتراضي؛ وذلك من أجل عكس الصورة الحقيقية لواقع الصحافة وحرية التعبير في المملكة المغربية، والتعريف بالمؤهلات والفرص المتاحة فيه لتشجيع العمل الصحافي وصناعة وإنتاج الأفلام الوثائقية.

وأفاد البلاغ بأن اللقاء الإعلامي، الذي تشرف عليه الشبكة المغربية الأمريكية “Moroccan American Network”، سيعرف تنظيم ورشات تهم تقوية الكفايات في مجال الإعلام والتواصل، عن طريق تقديم عروض علمية خاصة بتملك أدوات العمل الصحافي وأبجديات التواصل وتقنيات التصوير والتوضيب.

وأضاف المصدر سالف الذكر أنه سيتم، خلال الملتقى الإعلامي، تكريم عدد من الوجوه الإعلامية المغربية والأمريكية عرفانا بما قدموه للإعلام المغربي والأمريكي. كما سيجري الاحتفاء بصناع الأفلام الوثائقية، وتكريم مبارك بوعلي، الكاريكاتيريست المغربي المقيم في كندا، إضافة إلى تنظيم معرض للصور من أجل تمكين الزوار من التعرف أكثر على المملكة المغربية وتراثها التاريخي والحضاري.

وأشار المنظمون إلى أن تنظيم الملتقى الإعلامي الخامس يدخل في إطار التحضير للتظاهرة السنوية “يوم المغرب” (Morocco Day)، التي تأسست بمبادرة من الإعلامي المغربي المقيم بأمريكا محمد الحجام بتعاون مع إعلاميين ومقاولين أمريكيين ومغاربة.

وفي هذا الصدد، أورد البلاغ أن “يوم المغرب” (Morocco Day)، المرتقب تنظيمه بالعاصمة الأمريكية واشنطن يوم 15 يوليوز 2023، سيحتفي بمدينة أكادير كضيفة شرف، لتعريف الأمريكيين بما تزخر به هذه المدينة من إمكانيات سياحية واقتصادية واستثمارية واعدة.

وختم المصدر أن “الشبكة المغربية الأمريكية تعمل، من خلال أنشطتها، على مد جسور التواصل والتلاقح الثقافي والتعريف بالفرص الاقتصادية المتاحة في مختلف مدن المملكة المغربية وكذلك من أجل توطيد العلاقات المغربية الأمريكية، ضمن مقاربة تشاركية تتماشى وروح المسؤولية ومساعي الدبلوماسية الموازية.

تجدر الإشارة إلى أن الشبكة المغربية الأمريكية استطاعت الحصول على إعلان رسمي من لدن “Muriel Bowser” عمدة العاصمة الأمريكية واشنطن باعتبار يوم 15 يوليوز من كل سنة يوما للاحتفاء بالمغرب من خلال حدث “يوم المغرب” “Morocco Day»، الشيء نفسه مع عمدة مدينة “آلكسندريا” بولاية “فيرجينيا” ” Justin Wilson” الذي اعتمد يوم 10 يوليوز من كل سنة يوما للاحتفاء بالمملكة المغربية.

آخر الأخبار

الحسم في أحقية مشاركة بوسفيان ضد الرجاء
حسمت مصدر مطلع الجدل الواسع الذي رافق مشاركة لاعب اتحاد يعقوب المنصور، هشام بوسفيان، في أمس الخميس التي جمعت فريقه بالرجاء الرياضي، برسم الجولة 27 من البطولة الاحترافية على أرضية الملعب الأولمبي بالرباط والتي انتهت لصالح الفريق العاصمي بهدفين لواحد. ​تم تداول خبر يفيد بأن اللاعب خاض المواجهة وهو يملك في رصيده أربعة إنذارات، مما […]
الصويرة تفتتح مهرجان كناوة برحلة موسيقية عابرة للقارات
افتتحت، مساء الخميس بالصويرة، فعاليات مهرجان كناوة وموسيقى العالم بحفل فني احتضنته منصة مولاي الحسن، وقاده الفنان المغربي مهدي ناسولي في عرض مزج بين الإيقاعات الكناوية وأنماط موسيقية من المغرب والهند ورواندا وفرنسا. وتقاسم ناسولي الخشبة مع كل من سارة مول البلاد، والمغنية الهندية غانافيا، وفرقة “إي بوهورو” الرواندية، والعازف الفرنسي سيلفان بارو، في عمل […]
500 درهما للمقعد .. تسعيرة مشاهدة مباريات الأسود بالمقاهي تصل البرلمان
تجاوز جدل تسعيرات المقاهي المرتبط بتتبع مباريات المنتخب الوطني حيز الأحاديث الثنائية، والتدوينات الفيسبوكية ليصل إلى قبة البرلمان،  حيث وجّه النائب البرلماني عن فريق التقدم والاشتراكية، أحمد العبادي، سؤالا كتابيا إلى وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، حول ما وصفه بالأسعار الفاحشة. وأوضح البرلماني، أن المئات من رواد المقاهي والفضاءات السياحية الباحثين عن فرجة […]