إقليم تارودانت.. حملة طبية متعددة التخصصات لفائدة ذوي الا حتياجات الخاصة وذويهم بتنزرت

الاثنين 12 ديسمبر 2022
No Image

نظم، مؤخرا بالجماعة الترابية تنزرت (إقليم تارودانت)، حملة طبية متعددة التخصصات لفائدة الفئات المعوزة، في خطوة تروم تقريب الخدمات الطبية والعلاجية.

واستفاد من هذه الحملة، التي نظمتها جمعية "التضامن مع الشخص المعاق" بتارودانت بشراكة مع المنظمة الاسبانية "Adan" ومنتدى المرأة للتنمية والتعاون وبدعم من الجماعة الترابية تنزرت، أزيد من 580 شخص من ذوي الحاجيات الخاصة وذويهم.

وشملت هذه المبادرة الإنسانية مختلف التخصصات الطبية من قبيل استشارات صحية وفحوصات طبية، وطب العام وطب النساء والأطفال وطب الاسنان، بالإضافة إلى الترويض الطبي وتوزيع الأدوية بالمجان، إلى جانب توزيع الملابس والهدايا على الأطفال.

وفي هذا الإطار، قال رئيس الجماعة الترابية تنزرت، الحسين بورحيم، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذه الحملة الطبية الممتدة على مدى يومين، تأتي في إطار تخفيف عبء التنقل عن المرضى بهذه الجماعة نحو المستشفيات لإجراء مثل هذه الفحوصات، بالإضافة إلى استفادتهم من الأدوية بالمجان.

وأبرز أن تنظيم مبادرات من هذا النوع ينبع من حرص الجماعة على تمكين الساكنة المعوزة وذوي الحاجيات الخاصة، من ولوج الخدمات العلاجية.

من جانبهم، استحسن المستفيدون من هذه المبادرة الإنسانية التي أطرها فريق طبي وتمريضي متكامل، معبرين عن أملهم في أن تتكرر مبادرات من هذا النوع.