10 سنوات سجنا للمتهم الرئيسي في شبكة التسويق الهرمي بالبيضاء

السبت 01 يوليو 2023
No Image

AHDATH.INFO

قضت هيئة الجنحي التلبسي بالمحكمة الزجرية بالدارالبيضاء، مؤخرا، بإدانة المتهم الرئيسي في شبكة التسويق الهرمي بالبيضاء "لورن أند أورن كوسميتيك" ب10 سنوات نافذة، كما أدانت شقيقيه ب7 سنوات نافذة لكل واحد منهما، بعد متابعتهما في حالة اعتقال.

وفي الشكايتين المباشرتين للملف الأصلي والموجهتين ضد كل من (م ،ج ) و ( ر ، ا )، المتابعين في حالة سراح، بصفتهما موزعين، قضت الهيئة السالفة الذكر ب 5 سنوات نافذة المتابعين في حالة سراح ،كما حكمت على ( ع، ك ) الذي كان يشتغل في الصندوق ب 3 سنوات نافذة.

وبخصوص المطالب المدنية حكمت المحكمة على المتهمين بأداء أزيد من 3 ملايير سنتيم لفائدة المطالبين بالحق المدني تضامنا فيما بينهم مع غرامات مالية تتراوح بين 5000 و 20 ألف درهم لكل واحد منهم، وجاء قرار المحكمة بعدما حجزت ملف القضية للمداولة في الاسبوع المنصرم، مع الاستماع الى الكلمة الاخيرة للمتهمين دفاعهم.

وفي 2019، قررت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، تبرئة الرئيس المؤسس و التنفيذي لشركة "لورن آند أورن" ، المتخصصة في تسويق منتجات التجميل الطبيعية والمجوهرات، من تهمة “التسويق الهرمي، بعد وقف نشاط الشركة وتجميد حسابها البنكي من طرف السلطات المالية المغربية في مارس 2016.