مراكش الوجهة المفضلة لدى السياح الفرنسيين لقضاء"البوناني"

الاثنين 25 ديسمبر 2023
No Image

AHDATH.INFO

اختار السياح الفرنسيون مرة أخرى، هذا العام، مدينة مراكش لقضاء عطلة نهاية العام، وفقا لبيانات نشرتها مؤخرا إحدى شركات الطيران. مراكش هي الوجهة المفضلة لقضاء عطلة نهاية العام، حسبما تظهر بيانات ترانسافيا، مع زيادة كبيرة في الحجوزات إلى المدينة الحمراء.

وتتصدر مراكش قائمة الوجهات، متقدمة على تونس والمدن الأوروبية الشهيرة. ويظهر سلوك السياح الراغبين في قضاء العطلة بمدينة مراكش، زيادة بنسبة 6.3 في المائة في الحجوزات مقارنة بالعام السابق.

وسجلت شركة الطيران منخفض التكلفة ترانسافيا ، التابعة لشركة الخطوط الجوية الفرنسية- كيه إل إم، زيادة قوية في الحجوزات إلى مراكش، خاصة من مرسيليا وباريس أورلي، بحسب موقع إير جورنال المتخصص.

ويؤدي هذا الطلب المتزايد إلى معدل إشغال متوقع يبلغ حوالي 90 في المائة، مما يدل على استمرار شعبية مراكش، وهي المدينة التي تبرز كوجهة مرغوبة لفصل الشتاء واحتفالات نهاية العام.

ويشكل هذا الاهتمام المتجدد بمراكش جزءا من اتجاه أوسع لنمو السياحة في المغرب، كما يتضح من الإحصاءات الأخيرة الصادرة عن وزارة السياحة. واستقبلت المملكة رقما قياسيا بلغ 13.2 مليون سائح في الأشهر الأحد عشر الأولى من عام 2023، متجاوزة الرقم القياسي السابق المسجل في عام 2019.