ثقافة وفن

أصيلة تستضيف "الحروفيات المعاصرة في العالم"

شادية وغزو الاثنين 29 مايو 2017
ASILAH
ASILAH

AHDATH.INFO

تنظم جمعية الفن والثقافة ومؤسسة الفن المعاصر بدعم من وزارة الثقافة، الدورة الخامسة للسامبوزيوم الدولي للفن المعاصر بريش – أصيلة تحت شعار "الحروفيات المعاصرة في العالم".

وأفاد بلاغ للجمعية المنظمة أن هذه التظاهرة الحروفية الكبرى التي تحتضنها دار الفن المعاصر بشاطئ بريش- أصيلة إلى غاية 20 شتنبر المقبل، تعرف مشاركة مبدعين من تركيا، إيران، البحرين، قطر، تونس، لبنان، فرنسا، مقدونيا، الصين، الصومال فضلا عن المغرب.

وتتيح التظاهرة الوقوف على أشكال متعددة من الإبداع الحروفي ما بين الحروفية الكلاسيكية التزيينية والحروفية الغنائية والحروفية التراثية والحروفية التجريدية إضافة إلى الحروفية اللاتينية والأسيوية في فضاء تلاقح يتيح اكتشاف خبرات جديدة وتبادل التجارب الفنية من خلال ورشات وندوات ولقاءات مفتوحة مع الجمهور.

 

يذكر أن دار الفن المعاصر بشاطئ بريش فتحت أبوابها صيف 2012. ويتعلق الأمر بمركز ثقافي وفني يوفر إقامات فنية لصالح المبدعين التشكيليين المحترفين.

وتهدف دار الفن المعاصر إلى فتح آفاق جديدة أمام الحركية الثقافية والفنية بالمغرب وإنعاش حركة الإبداع التشكيلي عبر احتضان معارض للرسم والنحت ومختلف التعبيرات الفنية والتظاهرات الثقافية والأدبية.