3.5 ملايين دولار لتتويج المحليين بالشان

بواسطة الخميس 9 يناير, 2025 - 10:54

قررت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم الرفع من منحة التتويج بكأس إفريقيا للمحليين، التي تستضيفها أوغندة وتانزانيا وكينيا في فبراير المقبل.

ويحصل الفائز بكأس إفريقيا للمحليين على 3,5 ملايين دولار، عوض مليوني دولار في النسخة الأخيرة بالجزائر، حيث قررت الكاف تخصيص مبلغ 10,4 ملايين دولار، لتوزيعها على المنتخبات المشاركة في نسخة 2025.

واضطرت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم إلى الرفع من قيمة الجوائز المالية للشان، لتشجيع المنتخبات الإفريقية على المشاركة في نسخة 2025، التي تستضيفها أوغندة وتانزانيا وكينيا، بعد انسحاب الجزائر وتونس وليبيا، ومقاطعة مصر للمسابقة القارية.

وقال رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، باتريس موتسيبي: «نحن متحمسون لبطولة أمم إفريقيا للمحليين، وقد قمنا بزيادة الجائزة المالية للفريق الفائز بشكل كبير إلى 3.5 ملايين دولار، مما يعكس زيادة بنسبة 75%».وأضاف: «كما زادت الجوائز الإجمالية للبطولة إلى 10.4 ملايين دولار بزيادة قدرها 32%».

وحددت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم يوم 15 يناير الحالي موعدا لإجراء قرعة كأس إفريقيا للمحليين بالعاصمة الكينية نايروبي، حيث صنفت المنتخب المغربي بالمستوى الأول إلى جانب أوغندة وتانزانيا وكينيا، بحكم ترتيبه على الصعيد الإفريقي، وكذا تتويجه بالنسختين قبل الأخيرة في 2018 تحت إشراف جمال السلامي و2021، بقيادة الحسين عموتة.

وتأهل المنتخب الوطني لكرة القدم إلى نهائيات كأس إفريقيا للمحليين بدون خوض التصفيات بسبب انسحاب الجزائر وتونس وليبيا ومقاطعة مصر للمسابقة القارية.

وكلفت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم طارق السكيتيوي بالإشراف على تدريب المنتخب الوطني المحلي بنهائيات كأس إفريقيا، بعد قيادته للمنتخب الوطني لأقل من 23 سنة للتتويج بنحاسية دورة الألعاب الأولمبية التي استضافتها باريس في الصيف الماضي.

وحددت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم يوم 21 يناير الحالي للتوصل باللائحة الأولية للمنتخب الوطني المحلي، والتي يتعين أن تتشكل من 23 لاعبا بينهم ثلاثة حراس للمرمى، مع العلم أن المنتخب الوطني سيبدأ الاستعداد للشان بعد اختتام مشاركة الجيش الملكي والرجاء البيضاوي بدوري أبطال إفريقيا ونهضة بركان بكأس الكاف، وذلك باعتبار أن العمود الفقري للنخبة المغربية يتشكل من الأندية الثلاثة إلى جانب الوداد البيضاوي.

آخر الأخبار

طنجة.. وزراء وعمداء عواصم عالمية يناقشون مستقبل المرافق العمومية
عرفت أشغال الدورة الثامنة للمؤتمر العالمي لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة (CGLU) – القمة العالمية للقادة المحليين والإقليميين، المنظم تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس، مشاركة أزيد من 3000 مشاركا، من بينهم وزراء، وعمداء مدن وعواصم عالمية و منتخبون محليون، وخبراء وشركاء دوليون. وقد شكل هذا اللقاء الذي احتضنته طنجة تحت شعار «جيل جديد […]
مساحتها تفوق 10 هكتارات.. بنسعيد يعطي انطلاق أشغال المدينة الدولية للسينما
  أعطى وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد مهدي بنسعيد، يوم الجمعة 26 يونيو 2026 بورزازات، انطلاقة أشغال بناء المدينة الدولية للسينما، وذلك في إطار زيارة ميدانية اطلع خلالها أيضا على تقدم أشغال ترميم وإعادة تأهيل عدد من المعالم التراثية بالإقليم. وستنجز المدينة الدولية للسينما على وعاء عقاري تبلغ مساحته 10,49 هكتارات، باستثمار إجمالي قدره 240 مليون […]
القنيطرة.. حجز 2.4 طن من الكيف وتفكيك خيوط شبكة إجرامية
تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن القنيطرة بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت 27 يونيو الجاري، من حجز طنين و 429 كيلوغراما من مخدر الكيف، وتوقيف شخص يشتبه في ارتباطه بشبكة إجرامية تنشط في ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية. وقد تم تنفيذ هذه العملية الأمنية بالمنطقة القروية “أولاد […]