مخطط الحكومة لتقليص البطالة :5 توجهات كبرى و40 تدبيرا إجرائيا

يهدف المخطط، وفق ما كشفه الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، في الندوة الصحفية التي عقبت اجتماع مجلس الحكومة، إلى تقليص نسبة البطالة إلى 8.5 وفاء لالتزام الحكومة بذلك ضمن برنامجها.

الخميس 21 سبتمبر 2017
فطومة نعيمي
0 تعليق

AHDATH.INFO

أزيد من ساعتين قضاها أعضاء حكومة سعد الدين العثماني في مناقشة المخطط الوطني للنهوض بالشغل، الذي عرضه وزير الشغل والإدماج المهني، محمد يتيم، في المجلس الحكومي يومه الخميس 21شتنبر 2017.

ويهدف المخطط، وفق ما كشفه الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، في الندوة الصحفية التي عقبت اجتماع مجلس الحكومة، إلى تقليص نسبة البطالة إلى 8.5 وفاء لالتزام الحكومة بذلك ضمن برنامجها.

وأوضح المصطفى الخلفي أن المخطط يرتكزعلى 5 توجهات كبرى تتضمن أزيد من 40 تدبيرا . وتتوزع التوجهات الخمسة إلى دعم خلق مناصب الشغل، وملاءمة التعليم مع متطلبات سوق الشغل، وتكثيف البرامج النشيطة للتشغيل، ودعم سوق الشغل وتحسن ظروف العمل، ودعم البعد الجهوي للتشغيل.

وزاد المصطفى الخلفي أنه، ولأجرأة مختلف التدابير المعتمدة ضمن المخطط، تم إحداث مجموعات موضوعاتية تضم 14 قطاعا حكوميا معنيا بالمخطط الوطني للشغل بما يضمن التكامل والالتقائية .

تعليقات الزوّار (0)