الصحراء

الشحن يتعزز بطائرة قادرة على التحليق لمدة 11ساعة

أحمد بلحميدي الأربعاء 09 مايو 2018
CHA
CHA

AHDATHINFO

عززت الخطوط الملكية المغربية للشحن ، وهي الوحدة المكلفة بشحن البضائع و الأمتعة لدى الخطوط الملكية المغربية ،أسطولها بضم طائرة من طراز بوينغ 767- 300 فرايدر ،ذات القدرة الاستيعابية التي تصل إلى 45 طن ،مما سيساهم في تعزيز ريادة الخطوط الملكية المغربية في مجال الشجن الجوي بالمغرب و الاستجابة لحاجيات شركائها وزبنائها.

و ستدخل هذه الطائرة ، التي تتميز بقدرتها الاستيعابية و استقلالية أوسع في التحليق ( 11 ساعة مقابل 4 ساعات سابقا ) الخدمة خلال شهر ماي الجاري ،مما سيساعد الخطوط الملكية المغربية على ولوج أسواق جديدة ،علما أن أسطول الشركة يضم حاليا 56 طائرة ضمنها 11 طائرة من الحجم الكبير .

وعقب جولة استطلاعية في محطة الشحن التابعة لمطار محمد الخامس الدولي ، المنظمة اليوم الثلاثاء لفائدة وسائل الاعلام المغربية ، أوضح مدير الشحن لدى الخطوط الملكية المغربية  أمين الفارسي أن طائرة بوينغ 767- 300 فرايدر ستعطي دفعة قوية لنشاط الشحن داخل شبكة تواصل التوسع.

و ذكر في هذا السياق بأنه من خلال فرع (رام كاركو) تعمل الخطوط الملكية المغربية على انجاز عمليات الشحن على طول شبكة الشركة الوطنية باستعمال قدرات للتخزين بطائرات الركاب و أيضا بمخازن طائرة شحن تصل قدرتها الاستيعابية الى 15 طن .

و أشار الى أن الطائرة الجديدة هي من ابتكار المصنع الامريكي بوينغ الذي عمل على تحويل بوينغ 767 الى طائرة شحن بعدما كانت مخصصة سابقا لنقل الركاب و ذلك في اطار برنامج يحمل اسم "طائرات بوينغ للشحن المعدلة" .

و علاوة على انشطتها الرئيسية المتمثلة في نقل المنتجات القابلة للاتلاف السريع و المواد النفيسة و الالبسة ومواد الصناعة التقليدية و غيرها ،سيكون بإمكان شركة (رام كاركو) اقتراح ثلاثة منتجات جديدة لزبائنها ،وهي (كاركو فارما) لنقل المواد الصيدلانية التي تطلب مراقبة شديدة لدرجة حرارتها ، و (كاركو سطابل) لنقل الخيول و الحيوانات الحية ذات المقاسات الكبيرة .